رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تامر عبد المنعم يقصف جبهة حمو بيكا بتعليق مستفز: شوف حد يقرالك كلامي

منوعات

الخميس, 25 نوفمبر 2021 13:15
تامر عبد المنعم يقصف جبهة حمو بيكا بتعليق مستفز: شوف حد يقرالك كلاميتامر عبد المنعم وحمو بيكا

كتبت - آية عادل

خرج الفنان تامر عبد المنعم عن صمته ليرد على تصريحات مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا بعد أن هاجمه مساء أمس الأربعاء في مقطع فيديو لايف عبر انستجرام، رداً على تصريحاته خلال ندوة صالون قصر السينما أول أمس الثلاثاء بحضور نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، مشيراً إلى أنه أكثر وطنية و ولاء منه وليس من حقه التنمر عليه أو على أي مطرب مهرجانات.

 

اقرأ أيضاً.

(فيديو) حمو بيكا يهاجم هاني شاكر: ملكش حق تمنعنا دي مش بلدك لوحدك

تامر عبد المنعم

 

تامر عبد المنعم يستفز حمو بيكا: شوف حد بيعرف يقرأ عشان يقرأ لك ردي عليك

وقال تامر عبد المنعم: "السؤال للدكتور حمو بيكا ولا ما حموهوش.. أنا ما هاجمتكش أساسًا، كل الموضوع إني استضفت النجم الكبير هاني شاكر في صالون ثقافي حول إشكالية حرية الإبداع والمنع، وبالمناسبة قال فيه حمو يذاكر كويس ويدخل الإمتحان وربنا معاه يعني ما منعكش".

 

وتابع: "أما بالنسبة لوطنيتك اللي اقحمتها في الموضوع.. أحب أقولك أنا لم أشكك فيها، وبالمناسبة وجودك أنت وفرقتك في احتفالات أكتوبر مش دليل عشان تستند عليه، شكرا.. نسيت أقول لك شوف حد بيعرف يقرأ عشان يقرأ لك"، وجاء ذلك خلال منشور له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك".

 

رد تامر عبد المنعم على هجوم حمو بيكا عليه

 

حمو بيكا يهاجم تامر عبد المنعم: معرفش ايه علاقتة بنقابة المهن الموسيقية

وكان مطرب المهرجانات حمو بيكا، هاجم تامر عبد المنعم ونقيب الموسيقيين هاني شاكر، بعد تصريحاتهما

الأخيرة خلال ندوة قصر ثقافة السينما بجاردن سيتي مساء الثلاثاء، حينما صرح أن النقابة قد منحت "بيكا" أكثر من فرصة للحصول على عضوية النقابة لكنه لم يلتزم.

 

حمو بيكا

 

وقال "بيكا" : "عندي كلمتين للفنان هاني شاكر وتامر عبدالمنعم اللي معرفش ايه علاقته بنقابة المهن الموسيقية .. أنا مصري مش صيني ولا تركي ولا لبناني وعندي ولاء لمصر"، وذلك خلال مقطع فيديو بث مباشر عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

 

حمو بيكا

 

وتابع: "أنا لقيت ندوة كبيرة معمولة والدنيا مقلوبة علينا، فيها واحد اسمه تامر عبد المنعم بيقول أنا مش هتكلم غير لما الناس تنزل من على المسرح .. المكان اللي عامل عليه الندوة ده اسمه المنصة، متقولش مسرح أنت مش واقف تغني، الناس كلها بتتكلم باسم مصر، وأنا بحمل هوية مصرية وعندي ولاء أكتر منكم في البلد دي".

 

وأردف "بيكا" تعليقه قائلًا: "محتاج مسؤول يقعد معانا احنا مبنعملش حاجة ملكمش تمنعونا مصر عمرها ما منعت حد  وهي مش بلدك لوحدك اللي خايف عليها".

 

حمو بيكا وهاني شاكر

 

وأكد "بيكا" أنه أكثر وطنية من تامر عبد المنعم قائلاً: "كنت فين لما نزلت أنا وجمهوري يوم عيد أكتوبر وعملنا احتفالية في الميادين المختلفة، هو أنتوا ليه بتتنمروا علينا،

ليه بتعاملونا كأننا حشرة ليه شايفنا زبالة.. لا إحنا ولاد ناس ومتربيين وعاملين ندوة كبيرة ماتستهزأش بيا، عصر أم كلثوم وعبد الحليم انتهى، إحنا في سنة 2021 ".

 

واختتم "بيكا" كلامه قائلاً: "أنا مش جاي من بره أنا بحمل جنسية مصرية محسسنا إننا بيئة وملناش لازمة أنا ليا صوت برضو .. أنا قدمت كل الأوراق المطلوبة للحصول على كارنيه نقابة المهن الموسيقية وكلها سليمة لكن الاختبارات كانت تعجيزية قالولي غني أم كلثوم وعبدالحليم أنا مالي.. أنا راجل بغني مهرجانات وداخلك بجمهور بيسمعني..  ملكش إنك تمنعني وبالقانون هاخد حقي".

 

 

وأُقيمت مساء أول أمس الثلاثاء، ندوة لنقيب الموسيقيين هاني شاكر، في صالون قصر السينما، بحضور رئيس قصر السينما الفنان تامر عبد المنعم، والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور للثقافة والفنان أحمد صيام وفوزى إبراهيم ممثلا عن جمعية المؤلفين والملحنين، وأعضاء مجلس نقابة الموسيقيين.

 

نقيب الموسيقيين هاني شاكر

 

هاني شاكر يعلن إيقاف هؤلاء المطربين ومنعهم من الغناء

وكانت قد أصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة النقيب الفنان هاني شاكر، قرارًا رسميًا بإيقاف 19 من مطربي المهرجانات، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء بسبب عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية، منهم حسن شاكوش وحمو بيكا، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا الشهير بمسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا، وسمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة، شكل، عمرو حاحا، وعنبة، وحسن أبو الروس".

 

هاني شاكر وأزمة مطربي المهرجانات

 

هاني شاكر يتوعد من يشوه الفن والغناء في مصر

من جهته، توعد النقيب هاني شاكر لكل من يشوه الفن والغناء في مصر، كما عزم على منع التصاريح عنهم جميعا، مشددا على أن الفن المصري هو رائد الفنان في العالم العربي ولا يليق تماما بأن يكون عنوان الفن المصري ما يسمى بالمهرجان.

 

هاني شاكر