رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) حمو بيكا يهاجم هاني شاكر: ملكش حق تمنعنا دي مش بلدك لوحدك

حمو بيكا ونقيب الموسيقيين
حمو بيكا ونقيب الموسيقيين هاني شاكر

 هاجم مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر بعد تصريحاته الأخيرة خلال ندوته في قصر ثقافة السينما بجاردن سيتي مساء أمس الثلاثاء، حينما صرح أن النقابة قد منحت "بيكا" أكثر من فرصة للحصول على عضوية النقابة لكنه لم يلتزم.

 

اقرأ أيضا.. (فيديو) عمر كمال يهاجم مطربي المهرجانات: أنا مع قرار النقيب أغانيهم كلها شتايم وبتضايقني

حمو بيكا

 

حمو بيكا يرد على تصريحات هاني شاكر: ملكمش تمنعونا هي مش بلدك لوحدك

ورد حمو بيكا على اتهامات النقابة قائلًا: "عندي كلمتين للفنان هاني شاكر وتامر عبدالمنعم اللي معرفش ايه علاقته بنقابة المهن الموسيقية .. أنا مصري مش صيني ولا تركي ولا لبناني وعندي ولاء لمصر"، وذلك خلال مقطع فيديو بث مباشر عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

 

وتابع "بيكا" تعليقه قائلًا: "محتاج مسؤول يقعد معانا احنا مبنعملش حاجة ملكمش تمنعونا مصر عمرها ما منعت حد  وهي مش بلدك لوحدك اللي خايف عليها".

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

حمو بيكا

 

حمو بيكا: اختبارات النقابة تعجيزية قالولي غني أم كلثوم وعبدالحليم أنا مالي أنا بتاع مهرجانات

وأضاف: "أنا مش جاي من بره أنا بحمل جنسية مصرية محسسنا إننا بيئة وملناش لازمة أنا ليا صوت برضو .. أنا قدمت كل الأوراق المطلوبة للحصول على كارنيه نقابة المهن الموسيقية وكلها سليمة لكن الاختبارات كانت تعجيزية قالولي غني أم كلثوم وعبدالحليم أنا مالي.. أنا راجل بغني مهرجانات وداخلك بجمهور بيسمعني..  ملكش إنك تمنعني وبالقانون هاخد حقي".

 

حمو بيكا

 

وكانت قد أصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة النقيب الفنان هاني شاكر، قرارًا رسميًا بإيقاف 19 من مطربي المهرجانات، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء بسبب عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية، منهم حسن شاكوش وحمو بيكا.

 

هاني شاكر يتوعد لكل من يشوه
الفن والغناء في مصر

من جهته، توعد النقيب هاني شاكر لكل من يشوه الفن والغناء في مصر، كما عزم على منع التصاريح عنهم جميعا، مشددا على أن الفن المصري هو رائد الفنان في العالم العربي ولا يليق تماما بأن يكون عنوان الفن المصري ما يسمى بالمهرجان.

 

نقيب الموسيقيين هاني شاكر

 

هاني شاكر: أى حد هيقول لفظ خارج أو مش مظبوط سيتم سحب التراخيص منه

وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب الصالون الثقافي: "النقابة لا تتغول على أعضائها ولا تفرض سيطرتها على أحد، مشددًاً على أن القانون يحكم الجميع.

 

كما أضاف أن هناك متابعة ومفتشين في كل مكان قائلًا: "أى حد هيقول لفظ خارج او مش مظبوط او عدم مواقفة المصنفات الفنية على ما يقوله، سيتم سحب التراخيص منه، متابعًا: "احتضاننا لهؤلاء محاولة للإصلاح والحفاظ على الكلمة التي هى أخطر من اللحن".

 

نقيب الموسيقيين هاني شاكر

 

وفي سياق متصل، رفض هاني شاكر أى اسئلة خلال المؤتمر الصحفي عن نجيب ساويرس أو طارق الشناوي، وقال: "أرجوكم مش عاوز أسئلة عن هؤلاء الشخصين، لأن رأيهم لا يهمنى ولا يهمكم، لأنهم مش خايفين علينا ولا خايفين على مصر.

 

لمزيد من أخبار الوفد اضغط هنا