رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حذاء مايكل جوردان يحطم الأرقام القياسية في مزادات الأحذية الرياضية

مايكل جوردان
مايكل جوردان

سجل حذاء أسطورة كرة السلة الأمريكية، مايكل جوردان، أعلى الأرقام القياسية في مزادات الأحذية الرياضية التي ارتداها الرياضيون أثناء مسيرتهم، حيث بيع الحذاء مقابل 1.5 مليون دولار أمريكي.

 

وبحسب ما نقلته صحيفة "ذا جارديان" البريطانية حذاء مايكل جوردان الأبيض والأحمر يحمل علامة شركة نايكي للملابس الرياضية ، ارتده اللاعب الأسطوري في المباراة الخامسة من موسمه الصاعد مع فريق شيكاغو بولز الأمريكي.

 

حذاء مايكل جوردان

 

وقالت دار سوذبيز للمزادات إن الحذاء الأعلى قيمة بأي مزاد على الإطلاق، وهو حذاء نايكي "إير شيبس" التقليدي الذي ارتداه جوردن خلال الموسم الرياضي بدءا من عام 1984، وقد بيع للتو مقابل 1.472 مليون دولار في صفقتنا الفاخرة في لاس فيجاس.

 

هذا وكان حذاء نايكي "إير ييزي 1إس" الذي ارتداه سابقاً نجم الراب الأمريكي كانييه ويست، قد بيع مقابل 1.8 مليون دولار في أبريل الماضي، لكنها كانت صفقة خاصة، دون مزاد علني.

 

حذاء مايكل جوردان

حذاء مايكل جوردان

حذاء مايكل جوردان

 

من هو مايكل جوردان

هو لاعب كرة سلة أمريكي سابق، ويعتبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة السلة، وأصبح أفضل رياضي في جيله، وهو الذي ساعد منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة على التفوق في

الثمانينات والتسعينات من القرن العشرين، وهو الآن أحد أعضاء إدارة فريق تشارلوت بوبكاتس.

 

مايكل جوردان

 

لعب مايكل جوردان 15 موسما في الدوري الأمريكي لكرة السلة، و كان معدل تسجيله في الموسم العادي 30.12 نقطة في المباراة، وهو الأعلى في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة السلة (تفوق على ويلت تشامبرلين الذي معدله 30.06 نقطة في المباراة)، و فاز في بطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة ستة مرات مع نادي شيكاغو بولز (و قد فاز في تلك الفترة بلقب أفضل لاعب)، و فاز بلقب الهداف في عشرة مرات، وكان أغلى لاعب في الدوري خمس مرات، تم اختياره مايكل ضمن فريق الدوري الأمريكي 10 مرات، وفاز بلقب أفضل مدافع تسعة مرات وفاز بلقب أفضل سارق للكرات في أربع مرات.

 

مايكل جوردان

لمزيد من أخبار المنوعات.. اضغط هنا