رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. إيلون ماسك الرجل الأكثر ثراءً على الكوكب

إيلون ماسك
إيلون ماسك

 بين ليلة وضحاها، توج رئيس شركة "تسلا"، إيلون ماسك بلقب أغنى رجل على وجه الأرض بعد ارتفاع قيمة سوق الأسهم لشركة Tesla Inc التي تجاوزت تريليون دولار يوم الإثنين.

اقرأ أيضًا: تسلا.. لا مكان للسود والنساء بأكثر شركات السيارات قيمة في العالم

إيلون ماسك

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ارتفع السهم بنسبة 12.7٪ بعد أنباء عن حصول شركة تسلا على أكبر طلبية لها على الإطلاق من شركة "هرتز" لتأجير السيارات.

 

مع إغلاق سهم تسلا القياسي عند 1،024.86 دولار ، فإن حصة ماسك البالغة 23 ٪ في الشركة التي تم سكها حديثًا والتي تبلغ قيمتها تريليون دولار تبلغ الآن حوالي 230 مليار دولار، وفقًا لرفينيتيف.

ماسك

تتضمن هذه الحصة خيارات تزيد قيمتها على 50 مليار دولار تم منحها بموجب حزمة تعويضات ماسك لعام 2018، بالإضافة إلى ذلك، يعد ماسك أحد المساهمين الرئيسيين والرئيس التنفيذي لشركة SpaceX لصناعة الصواريخ، وهي شركة خاصة تبلغ قيمتها 100 مليار دولار اعتبارًا من بيع أسهم ثانوي في أكتوبر، وفقًا لتقرير CNBC.

إيلون ماسك

لا يتلقى ماسك أي راتب في تسلا، إذ توفر حزمة الأجور الخاصة به 12 شريحة خيار تستحق عندما تصل القيمة السوقية لشركة Tesla

ونموها المالي إلى سلسلة من المعالم المتزايدة.

 

وتتيح الخيارات لماسك شراء أسهم Tesla بسعر 70 دولارًا لكل سهم، بخصم يزيد على 90٪ من سعرها الحالي، وأعلنت تسلا عن أرباح معدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) بقيمة 3.2 مليار دولار، بزيادة 77٪ عن العام السابق، إذ كان ذلك كافيًا لمنح شريحة خياراته السابعة، والتي تبلغ قيمتها أكثر من 8 مليارات دولار اعتبارًا من يوم الإثنين.

 

يبلغ متوسط ​​تقييم تسلا لسوق الأسهم لمدة ستة أشهر أكثر من 650 مليار دولار، مما يمهد الطريق لجميع شرائح الخيارات الـ12 في حزمة دفع Musk، في حالة وصول الشركة إلى أهداف أعلى بشكل متزايد تتعلق بالإيرادات وتعديل EBITDA للشرائح الخمس المتبقية.

اقرأ أيضًاإيلون ماسك يعلن عن رحلات سوبر هيفي للفضاء قريبًا