رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسؤولة في هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد ارتداء الملابس الشتوية

درجات الحرارة
درجات الحرارة

قالت مسؤولة في هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن موعد تساقط الأمطار في مصر ومتي يمكن للمواطنون ارتداء الملابس الشتوية.

 

كشفت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية ، إن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا ملحوظًا الفترة المقبلة، مشددة على أنه "لا يوجد موجات حارة قادمة".

 

وأضافت إيمان، أن درجات الحرارة شهدت ارتفاعًا ملحوظ خلال الأيام الماضية،  أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 3 درجات، إلا أنه بداية من الأحد بدأ الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة حيث وصلت في القاهرة إلى 28 درجة، مشيرة إلى أنه "خلال الساعات المتأخرة من الليل سنشعر بنسمات هواء باردة".

 

وتوقعت شاكر أن تستمر حالة الطقس على هذا المعدل حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتة إلى أن هناك مؤشرات على أنها تستمر أيضا للأسبوع المقبل.

 

وقالت مدير مركز الاستشعار عن بعد: "حتى الآن كل الخرائط الجوية تشير إلى مزيد من

الانخفاضات في الحرارة خلال الفترات المقبلة خاصة مع بداية النصف الثاني من فصل الخريف، الذي تنخفض فيه درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتزيد معدلات فرص سقوط الأمطار".

 

وأضافت شاكر إلى أنه من المتوقع أن تسقط أمطار على السواحل الغربية (الإسكندرية ومطروح والسلوم) بداية من اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء.

 

ونصحت مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية بزيادة قطع الملابس بعد أسبوعين من الآن وشددت أنه مع بداية الشهر المقبل نوفمبر يجب ارتداء الملابس الشتوية للأطفال خاصة أثناء خروجهم إلى المدارس في الصباح.

 

لمزيد من أخبار المنوعات.. اضغط هنا