رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"قلبي وقلبك مليان بحب محمد" .. تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

تهنئة بمناسبة المولد
تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

يحتفل العالم اليوم بـ مولد النبوي الشريف، " محمد بن عبد الله" خاتم الأنبياء والمرسلين، وهي ذكرى سنوية تصادف 12 ربيع الأول حسب أشهر الأقوال عند أهل السنّة أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي.

 

يحتفل الأمة الإسلامية بـ مولد النبي، والذي يجلب معه البهجة والسكينة والسلام، ومولد النبي ليس عيدًا أو عبادة بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله، حيث تبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، ويكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.

 

تهنئه بمناسبه المولد النبوى

 

أجمل التهانى بمناسبة المولد النبوي الشريف

- رحمة الله تجلت للأنام برسول الله والآل الكرام ولد المرسل هادينا الهمام هنئوا بعضكم يا مؤمنين.

 

- هو الرسالـة والهداية قد أتـى شرفت به الدنيا من بعد شق الصدر وجه قلبـه الغـار معتكفا غـدا متأملا حتى بـدا جبريـل قال اقرأ وقل فكأنه في العلـم كــان الأولا.

 

- ذكر الرحمن عطر للحياة و فتح الأرزاق أسعد الله صباحك وبارك لك يومك.

 

- أهديتك تحية معطرة بلغة الحب مشفرة بمولد النبي الهادي تهنيك يا حتة سكرة.

 

تهنئه بمناسبه المولد النبوى

 

- بطيب العود أهديك وبماء الورد أرويك وبالمولد النبوي يا حياتي أبارك لك و أهنيك.

 

- هو بالرسالة والهداية قد أتـى وشرفت به الدنيا من بعد شق الصدر وجه قلبه الغـار معتكفـاً غـدا متأملاً حتى بدا جبريل قال اقرأ وقل فكأنه في العلم كان الأول.

 

- بوركت كل البرايا وبالفرح صارت تنادي بمولد الهادي محمد حبه نور الفؤادي .

 

تهنئه بمناسبه المولد النبوى

 

- يا مولدا قد حوى عزا واقبالا بطلعته يبلغ المشتاق امالا نهنئكم بالذكرى العطرة لمولد النبي المجتبى والحبيب المصطفى سيد الأولين والاخرين حشرنا جميعا في زمرته وأوردنا حوضه ورزقنا محبته وشفاعته.

 

- قلبي وقلبك كله إحساس بحب محمد (ص) نرفع الرأس وبمولده نهني أعز الناس.

 

تهنئه بمناسبه المولد النبوى

 

محمد بن عبد لله خاتم الأنبياء والمرسلين

مُحَمَّد بنِ عَبد الله بنِ عَبدِ المُطَّلِب، هو رسول الله إلى الإنس والجن في الإسلام؛ أُرسِله إلى البشر ليعيدهم إلى توحيد الله وعبادته شأنه شأن كل الأنبياء والمُرسَلين، وهو خاتمهم، وأُرسِل للنَّاس كافَّة، ويؤمنون أيضا بأنّه أشرف المخلوقات وسيّد البشر، كما يعتقدون فيه العِصمة.

 

عند ذكر اسمه، يُلحِق المسلمون عبارة "‌صلى الله عليه وسلم" مع إضافة "وآله" و"وصحبه" في بعض الأحيان، لِمَا جاء في القرآن والسنة النبوية مما يحثهم على الصلاة عليه.

 

ترك محمد أثرًا كبيرًا في نفوس المسلمين، وكثرت مظاهر محبّتهم وتعظيمهم له باتباعهم لأمره وأسلوب حياته

وتعبده لله، وقيامهم بحفظ أقواله وأفعاله وصفاته وجمع ذلك في كتب عُرفت بكتب السّيرة والحديث النبوي، واحتفالهم بمولده في شهر ربيع الأول في كل عام.

 

اعتبره الكاتب اليهودي مايكل هارت أعظم الشخصيّات أثرًا في تاريخ الإنسانية كلّها باعتباره "الإنسان الوحيد في التاريخ الذي نجح نجاحًا مطلقًا على المستوى الديني والدنيوي".

 

تهنئه بمناسبه المولد النبوى

 

متي ولد نبي الله محمد

وُلد في مكة في شهر ربيع الأول من عام الفيل، قبل ثلاث وخمسين سنة من الهجرة (هجرته من مكة إلى المدينة)، ما يوافق سنة 570 أو 571 ميلادياً و52 ق هـ، ولد يتيم الأب، وفقد أمه في سنّ مبكرة فتربى في كنف جده عبد المطلب، ثم من بعده عمه أبي طالب حيث ترعرع، وكان في تلك الفترة يعمل بالرعي ثم بالتجارة.

 

تزوج في سنِّ الخامسة والعشرين من خديجة بنت خويلد وأنجب منها كل أولاده باستثناء إبراهيم، وكان قبل الإسلام يرفض عبادة الأوثان والممارسات الوثنية التي كانت منتشرة في مكة.

 

تهنئه بمناسبه المولد النبوى

 

ويؤمن المسلمون أن الوحي نزل عليه وكُلّف بالرسالة وهو ذو أربعين سنة، أمر بالدعوة سرًا لثلاث سنوات، قضى بعدهنّ عشر سنوات أُخَر في مكة مجاهرًا بدعوة أهلها، وكل من يرد إليها من التجار والحجيج وغيرهم.

 

هاجر نبي الله محمد إلى المدينة المنورة والمسماة يثرب آنذاك عام 622م وهو في الثالثة والخمسين من عمره بعد أن تآمر عليه سادات قريش ممن عارضوا دعوته وسعوا إلى قتله، فعاش فيها عشر سنين أُخَر داعيًا إلى الإسلام، وأسس بها نواة الحضارة الإسلامية، التي توسعت لاحقًا وشملت مكة وكل المدن والقبائل العربية، حيث وحَّد العرب لأول مرة على ديانة توحيدية ودولة موحدة، ودعا لنبذ العنصرية والعصبية القبلية.

 

تهنئه بمناسبه المولد النبوى