رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مروان بابلو تحت التهديد بسبب ابتهال ديني (تفاصيل)

مروان بابلو
مروان بابلو

 تصدر اسم مغني الراب المصري، مروان بابلو، مؤشر موقع البحث العالمي جوجل وتريند مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قررت نقابة المهن الموسيقية وقف التعامل معه، خصوصًا أنه ليس عضوًا من أعضاء النقابة، وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد.

 

اقرأ أيضًا.. مروان بابلو يفاجئ جمهوره بكليب جديد بعد غياب 11 شهرًا لسبب مجهول (فيديو)

 

مروان بابلو

 جاء قرار النقابة بعدما أثارت حفلته الأولى عقب عودته من الاعتزال الجدل، حيث تعرض بابلو لأزمة قد تهدد مستقبله الغنائي بسبب مغني شاب فلسطيني.

مروان بابلو.

 وامتلأت ساحة المسرح بمعجبيه، إذ حضر ما يقرب من 20 ألفًا من جمهوره، وخلال الحفل ظهر مطرب راب فلسطيني يدعى "شب جديد" ليقدم فقرة بصحبة مروان بابلو، لكنه قدم الابتهال الديني الذي يحمل اسم "مولاي" للنقشبندي.

مروان بابلو.

 واستبدل مطرب الراب الفلسطيني كلمة "مولاي" وجعلها "مروان"، وهو الأمر الذي أثار غضب نقابة الموسيقيين، باعتبار ما جرى استهانة بالدعاء، إضافة إلى ما احتواه فيديو الحفل على ألفاظ خارجة عن الأخلاق الحميدة.

مروان بابلو

 وبعد تلك الواقعة كتب مروان بابلو، تعليقًا عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر إنستجرام، من خلال خاصية الإستورى، يوجه اعتذارًا إلى الجميع عما حدث بحفله فى التجمع الخامس.

مروان بابلو

 وقال مروان بابلو: الحمد لله الذى تتم بنعمته الصالحات، توفيق ربنا كان السبب الأول فى اللي حصل، إحنا كنا sold Out امبارح، من غيركم دا بجد مكنش هيحصل، شكرًا لكل فرد شارك في الحلفة امبارح، أنتوا بجد أحسن جمهور في العالم”.

مروان بابلو

وأضاف مروان: بعتذر عن أي أخطاء حصلت امبارح، ولأي شخص كانت ليه تجربة مش كويسة أنا أسف جدًا، ولأي حد معرفش يجي المرة دي هتتعوض إن شاء الله في مرة تانية.

مروان بابلو

 ولم يلبث مطرب الراب الفلسطيني شب جديد، عن الإعتذار وقال عب صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر : "أولاً كل الشكر والتقدير للجمهور على الحفلة الجامدة، ثانيًا أنا اعتذر بشدة على سوء التفاهم الذى حصل وكل الحب والاحترام لأخوى مروان، واضح إنى أسأت التقدير في العبارة اللى قلتها ولو أنى كنت أعرف إنه إللى حصل حساس ومسيئ لجمهورى المصرى الحبيب كان مستحيل يطلع منى.

مروان بابلو

وأردف: "بتمنى أنكم ما تزعلوا منى نيتى كانت صافية والله ولى التوفيق، ومروان ملوش دعوة خالص"

مروان بابلو

 وكان مطرب الراب الشاب مروان بابلو، طرح ألبومه الجديد عبر قناته الرسمية بموقع "يوتيوب"، وضم ألبوم مروان بابلو الجديد 5 أغاني، بينها نسخة جديدة من أغنيته "غابة" في 25 فبراير الماضي، كما ضم الألبوم 4 أغاني جديدة، هي:

"دون، كنترول، الحب فين، وأتاري".

 وليست هذه القرارات الأولى من نوعها التي تصدرها نقابة الموسيقيين، حيث أصدرت قبل نحو أسبوعين قرارات مشابهة بحق مطربي راب وكذلك مطربي مهرجانات شعبية.

من هو مروان بابلو؟

 شاب يبلغ من العمر 24 عامًا من الإسكندرية، بدأ في عام 2015 باسم آخر وهو "داما راب"، حيث كان يقدم مقطوعات لأغاني "راب" أو الموسيقى السريعة المعتمدة على الكلمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي على فترات متباعدة، واستطاع أن يكون مجموعة من المحبين أو مايطلق عليهم بالإنجليزية "فانز" Fans.

 واختفى بعد ذلك بابلو لمدة ما تقرب من عامين حتى ظهر من جديد عام 2017 بأغنية أو مقطوعة جديدة  عرفت باسم "الغلاف أوزريس" وهو ما حقق نجاح واسع على المستوى الشباب المهتم بهذه النوعية من الغناء والموسيقى وجعله يبدأ في تكوين فئة أكبر وأوسع من الداعمين والمحبين نظرًا لجرأة كلمات المقطوعة، وأصبح يطلق بابلو على مقطوعة "أوزريس" أنها بصمته الخاصة في حفلته.

 ثم تعاون بابلو مع السادات، وهو واحد من أشهر "الدي جي" في عالم الأندرجرواند، وأنتج تعاونهما معًا عددًا من المقطوعات "الراب" الشهيرة التي زادت من إعجاب محبي بابلو وكان أشهر هذه المقطوعات "سندباد، وأبو مكة".

 وفي 2019 بدأ اسم بابلو ينشتر في الأوساط الموسيقية بأجمعها بعد أن كان معروف فقط في محيط موسيقى الأندرجرواند بسبب أغنتيه "الجميزة" والتي تعتبر وش السعد على بابلو وسبب من أهم أسباب في رفع أجره وشهرته والتي تعاون فيها مع "الدي جي" المعروف باسم "مولتوف".

 

موضوعات ذات صلة..

مروان بابلو يُحيي أضخم حفلات 2021 | صور

مروان بابلو رقم "1" على يوتيو بـ "غابة"

شاهد.. تفاصيل اعتزال مروان بابلو