رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف أنقذت الفدائية عليه الشطوي المشير طنطاوي من الموت في حرب 73| القصة كاملة

المشير طنطاوي والفدائية
المشير طنطاوي والفدائية علية الشطوي

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي، عن عمر ناهز 85 عامًا، ليعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر 2021 وحتى غروب شمس يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021 .

 

اقرأ أيضاً..

وفاة المشير محمد حسين طنطاوي

المشير طنطاوي

 

جنازة المشير طنطاوي

وسيتم تشييع جثمان المشير محمد حسين طنطاوي في جنازة عسكرية مهيبة، من مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونخبة كبار رجال الدولة.

 

المشير طنطاوي

 

من هو المشير طنطاوي وزير الدفاع الأسبق الذي أحزن الملايين بوفاته

عُرف طنطاوي بشجاعته الباسلة ومواقفه التي لا تُنسى إلى جانب إنقاذه لمصر من الفوضى التي حلت بها بعد أحداث ثورة 25 يناير، وقد شغل "طنطاوي" مناصب قيادية عدة في القوات المسلحة المصرية، حيث كان رئيساً لهيئة العمليات وفرقة المشاة، كما شارك في العديد من الحروب القتالية، منها حرب 1956، وحرب 1967، وحرب الاستنزاف، إضافة إلى حرب أكتوبر 1973 كقائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

 

المشير طنطاوي

 

من هي الفدائية علية الشطوي التي أنقذت المشر طنطاوي من الموت في حرب أكتوبر 73

ولعلنا نتذكر تزامناً مع وفاته، الموقف البطولي للفدائية المصرية علية الشطوي مع المشير طنطاوي، وهي إحدى بطلات المقاومة الشعبية ضد العدوان الثلاثي على مصر، والتي فارقت الحياة في يوم 23 أغسطس العام الماضي 2020، عن عمر ناهز الـ 70 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

 

المشير طنطاوي

 

بدأت "الشطوي"، ابنة محافظة بورسعيد، مسيرتها الفدائية بعمر 17 عاماً، خلال العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، و برز دورها البطولي في حرب 1973 حيث تقدمت بطلب

لمحافظ بورسعيد للتطوع في إسعاف الطوارئ، وكانت تنقل المصابين والعائدين من العمق في سيناء، بـ"لانش" قادته بنفسها، وكان من بينهم المقدم محمد حسين طنطاوى.

 

صور الفدائية عليه الشطوي في حرب 73

 

كيف أنقذت الفدائية عليه الشطوي المشير طنطاوي من الموت في حرب 73

وحسبما روت الفدائية علية الشطوي في حوار صحفي لها: "كنت بطلع فى لانشات هيئة قناة السويس وشركة القناة لرباط السفن، وبنجيب المصابين والعائدين من الجنود، وأفتكر إنه كان منهم المقدم طنطاوى، ومحافظ سيناء، واللى كان متنكر فى جلبية وتلفيحة".

 

المشير طنطاوي

 

كما أكدت أنها لاتزال تحتفظ بخوذة و (زمزمية) تركها لها عميد أصيب فى الحرب، لتذكرها بكفاح أبى التاريخ محو آثاره، ليكون شاهداً على الدماء والدموع التى سالت لتحرير الأرض، إلى جانب كيس كبير بداخله (فرشاة أسنان- معجون أسنان من ماركة ارتف- صبانة- زجاجة كولونيا- مرآة).

 

الفدائية عليه الشطوي

 

وبجانب العمل الفدائي، شاركت الفدائية علية الشطوي في العمل الوطني، حيث تولت منصب أمينة المرأة في "الاتحاد الاشتراكي"، وأسست جمعية (بلدي) للحفاظ على البيئة.

 

سبب وفاة المشير طنطاوي

جدير بالذكر أن المشير محمد حسين طنطاوي كان قد تعرض في العام الماضي لأزمة صحية نُقل على إثرها لفترة إلى مستشفى كوبري القبة.

 

سبب وفاة المشير طنطاوي