رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(صور وفيديو) أول رحلة سياحية إلى الفضاء

منوعات

الخميس, 16 سبتمبر 2021 16:48
(صور وفيديو) أول رحلة سياحية إلى الفضاءسبيس إكس

كتبت - رغدة خالد

 شاركت "سبيس إكس" مقطع فيديو مذهلًا لكبسولة Crew Dragon، الذي يحمل أول رحلة سياحية للفضاء؛ إذ بدأ الطاقم المكون من مدنيين بالكامل في مداره حول الأرض لمدة ثلاثة أيام.

اقرأ أيضًا: (تفاصيل) إطلاق سبيس إكس بنجاح أربعة رواد فضاء إلى المحطة الدولية

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كتبت شركة "سبيس إكس" عبر حسابها الخاص على موقع "تويتر": "عرض رحلة "كرو دراجون"، إلى جانب فيديو من الصاروخ الذي يحمل الركاب بينما تظهر الأرض في الخلفية.

 وانطلق طاقم "انسبريشن 4"، بما في ذلك جارد إيزاكمان وهايلي أرسينو و سيان بروكتر وكريستوفر سيمبروسكي، إلى الفضاء بعد الساعة 8 مساءً بتوقيت شرق

الولايات المتحدة يوم الأربعاء بقليل من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا.

 وانفصل الجزء السفلي من الصاروخ وعاد إلى الأرض على منصة بحرية لإعادة استخدامه في وقت لاحق بواسطة سبيس إكس، كجزء من خطة الشركة لتوفير المال وجعل الرحلات الفضائية أرخص.

وعلى الرغم من أن هذه ليست المرة الأولى التي يسافر فيها المدنيون إلى الفضاء، فإن Inspiration4 هي أول مهمة يقودها مدنيون فقط دون وجود رواد فضاء.

وبدأ الطاقم رحلتهم في الساعة 4:07 مساءً بالتوقيت الشرقي، عندما خرج الأفراد الأربعة من Hangar

X؛ إذ قابلهم حشد كبير يشجعهم.

كان إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX ، حاضرًا أيضًا لمغادرة الطاقم وبدا أنه متحمس تمامًا مثل الفريق الذي يسافر إلى الفضاء.

وودع الفريق وداعًا لأصدقائهم وعائلتهم وحزموا أمتعتهن في سيارتين أبيضتين من طراز Tesla Model X قبل أن يصلا إلى غرفته في شركة في SpaceX والتي كانت تضم معدات الفضاء الخاصة بهم.

ومع ذلك، توقف الطاقم خارج فتحة الكبسولة للتوقيع على أسمائهم برمز SpaceX على الحائط الأبيض، مما يدل على أول مهمة مدنية بالكامل.

كان أفراد الطاقم يبتسمون داخل الكبسولة بينما يرتدون بفخر بدلات الفضاء البيضاء المميزة المخصصة لتناسب أجسام كل فرد منهم.

يذكر أن جارد إيزاكمان، قائد المهمة، بتمويل الرحلة في صفقة خاصة أبرمت مع SpaceX، وجرى اختيار المدنيين الثلاثة الآخرين من خلال مسابقة بدأت في فبراير.