عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تفاصيل) إطلاق سبيس إكس بنجاح أربعة رواد فضاء إلى المحطة الدولية

محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية

نجحت شركة سبيس إكس في إطلاق أربعة رواد فضاء إلى المدار في طريقهم إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) ووقف الهبوط باستخدام المرحلة الأولى من صاروخ فالكون 9.

 

ضربت مهمة Crew-2 أيضًا العديد من العلامات الجديدة في هذه العملية، إنه أول من استخدم كل من معزز المرحلة الأولى من Falcon 9 المعاد تدويره وكبسولة Dragon التي أثبتت كفاءتها في الطيران، إنها أيضًا مهمة SpaceX الأولى (والأولى لناسا منذ 20 عامًا) لاستخدام طاقم دولي من ثلاث وكالات فضائية.

أضاء الإطلاق سماء الليل في صباح مبكر هادئ نسبيًا وواضحًا في كيب كانافيرال فلوريدا، بدا أن الفصل الأول والثاني، والإدخال المداري، والمرحلة الأولى للهبوط على سفينة "Of Course I Still Love You" النائية، تسير بشكل اسمي، قال رائد فضاء ناسا، شين كيمبروه: "يسعدني أن أعود إلى الفضاء من أجلنا جميعًا".


تم استخدام المرحلة الأولى من Falcon 9 سابقًا لتشغيل أول مهمة تشغيلية لـ SpaceX مع أربعة أعضاء من الطاقم -1

على متنها، وفي الوقت نفسه، فإن كبسولة Crew-2 Dragon هي نفسها التي نقلت رواد فضاء ناسا روبرت بهنكن ودوجلاس هيرلي إلى محطة الفضاء الدولية في أول مهمة مأهولة لـ SpaceX، وهي Demo-2.

 

رواد الفضاء الأربعة من طاقم 2 هم كيمبرو من ناسا وميجان ماك آرثر، إلى جانب أكيهيكو هوشيد من جاكسا وتوماس بيسكيت من وكالة الفضاء الأوروبية، جميعهم من قدامى المحاربين في مجال الفضاء، على الرغم من أنها ستكون أول رحلة يقوم بها ماك آرثر إلى محطة الفضاء الدولية، ومع ذلك، ستجلس في نفس المقعد الذي سافر إليه زوجها، بهنكن ، في النسخة التجريبية 2.