رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تطبيق لائحة اتحاد طلاب المدارس الجديدة العام المقبل

منوعات

الخميس, 21 فبراير 2013 12:38
تطبيق لائحة اتحاد طلاب المدارس الجديدة العام المقبلوزير التربية والتعليم إبراهيم غنيم
كتب - زكى السعدنى:

أكدت وزارة التربية والتعليم، بشأن ما يتردد عن تجاهل اعتماد اللائحة الطلابية الجديدة، والمطالبة بمقاطعة الانتخابات القادمة بعد أيام في حفل تنصيب اتحاد طلاب مصر يوم 28 فبراير، بحجة عدم اعتماد اللائحة الجديدة، أنها كانت حريصة على تعديل اللائحة الطلابية الصادرة بالقرار الوزاري 203 لسنة 1991، وتم بالفعل التعديل بشراكة حقيقية من غالبية الاتحادات الطلابية المصرية، وعلى مستويات مختلفة في وجود الدكتور إبراهيم

غنيم - وزير التربية والتعليم.

واضافت أن بدء الانتخابات الطلابية منذ بداية الأسبوع الأول للدراسة في سبتمبر 2012 ألزم الجميع باستكمال الانتخابات بنفس المعيار الذي بدأت به، وهو اللائحة الحالية الصادرة بالقرار الوزاري 203 لسنة 1991 .
واوضحت الوزارة أن استكمال الانتخابات بهذا القرار التزام قانوني لا يملك أحد تغييره، وفي جميع

الأحوال حتى ولو صدرت اللائحة فإنها لن تطبق من الناحية القانونية، إلا في العام الدراسي المقبل 2013/2014. كما تؤكد عدم تضرر أحد من استكمال الانتخابات الحالية بالقرار الوزاري 203 وأن العدالة وتكافؤ الفرص متاحان للجميع.
وناشدت الوزارة الطلاب بالمشاركة الفاعلة في هذه الممارسة الديمقراطية، لأنه لا يوجد ما يشوب هذه الانتخابات من الناحية القانونية أو من ناحية العدالة وتكافؤ الفرص، كما تربأ بهم عن خلط الأوراق والحقائق أو توظيفها في الدعاية الانتخابية لاتحاد طلاب مصر القادم في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.