عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد هزيمتها الصادمة.. البعثة الأمريكية للجمباز تقرر مصير سيمون بايلز

سيمون بايلز
سيمون بايلز

تخلت سيمون بيلز عن الدفاع عن لقبها الأولمبي الشامل يوم الأربعاء، بعد يوم من انسحابها المفاجئ من نهائي فريق السيدات بسبب تأثرها سلبيًا بالضغط النفسي الواقع على المتنافسين.

اقرأ أيضًا: حرارة الجو تهدد حياة لاعبي أولمبياد طوكيو 2020

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكد بيان صادر عن البعثة الأولمبية الأمريكية للجمباز USA Gymnastics  أن بايلز لن شارك في النهائي الجماعي للبعثة يوم الخميس.

وأكدت البعثة الأولمبية إن اللجنة ستحدد موقفها من مشاركة الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية لعام 2016، والبالغة من العمر 24 عامًا في نهائيات الأحداث الفردية الأربعة التي تبدأ يوم الأحد بعد مزيد من التقييم.

وقالت USAG في بيان: "انسحبت سيمون بيلز من المنافسة الفردية الشاملة النهائية في أولمبياد طوكيو من أجل التركيز على هدوئها النفسي".

وأضاف البيان: "سيستمر تقييم سيمون يوميًا لتحديد ما إذا كانت ستشارك في نهائيات الأحداث الفردية الأسبوع المقبل أم لا.

ةأكد البيان دعم اللجنة لسيمون، قائلاً: "نحن نؤيد بكل إخلاص قرار سيمون ونشيد بشجاعتها في إعطاء الأولوية لرفاهيتها وشجاعتها تظهر ، مرة أخرى ، لماذا هي نموذج يحتذى به."

يمثل القرار تحولًا مذهلاً في الأحداث بالنسبة إلى بايلز ، التي كانت من المتوقع على نطاق واسع أن تتوجع بلقب أعظم لاعبة في تاريخ الجمباز بمجموعة أخرى من الميداليات الذهبية في طوكيو.

ونافست المولودة بولاية تكساس، الفائزة بأربع ميداليات ذهبية في أولمبياد ريو 2016 ، تتنافس على ست ميداليات ذهبية محتملة في اليابان، لكن حملها انهار يوم الثلاثاء عندما انسحبت فجأة من نهائي الفريق بعد عرض مهتز بشكل غير معهود على القبو الافتتاحي.

و قالت بيلز في وقت لاحق إنها انسحبت من المباراة النهائية لقلقها على صحتها العقلية.

تخلت سيمون بيلز عن الدفاع عن لقبها الأولمبي الشامل يوم الأربعاء ، بعد يوم من انسحابها المفاجئ من نهائي فريق السيدات بسبب مخاوف تتعلق بالصحة العقلية.