رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين
آخر الأخبار

شاهد.. ناسا تنشر صور لانعكاس القمر على القطب الشمالي أثناء كسوف الشمس

منوعات

الجمعة, 23 يوليو 2021 13:11
شاهد.. ناسا تنشر صور لانعكاس القمر على القطب الشمالي أثناء كسوف الشمسكسوف الشمس

: كتبت - رغدة خالد

شاركت ناسا صورة رائعة لظل القمر يحوم فوق القطب الشمالي خلال كسوف الشمس في الشهر الماضي مما يجعل القمر يبدو وكأنه وحمة بالقطب الشمالي.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن الكسوف الكلي للشمس

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"البريطانية، التقطت الصورة ، التي نشرت يوم الأربعاء ، في العاشر من يونيو الماضي ، وتُظهر منظرًا "ملحميًا" لظل القمر خلال كسوف الشمس ، الذي شاهده الملايين حول العالم.

قال الدكتور آدم زابو، عالم بناسا، وصاحب مشروع

"دسكفر": "إن التقاط صور للنصف المضاء بنور الشمس من الأرض من مسافة أربع مرات أبعد من مدار القمر لا يتوقف أبدًا عن تقديم مفاجآت ، مثل دخول القمر أحيانًا في مجال رؤيتنا ، أو القمر يلقي بظلاله على الأرض".

التقطت هذه الصورة بالذات بواسطة كاميرا تصوير الأرض متعددة الألوان (EPIC) التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ، وهي كاميرا وتلسكوب على

القمر الصناعي لمرصد المناخ في الفضاء السحيق (DSCOVR) التابع لوكالة الفضاء الأمريكية.

يدور هذا القمر الصناعي حول نقطة L1 Lagrange ، والتي تعرفها ناسا بأنها "مواقع في الفضاء حيث تميل الأجسام المرسلة إلى هناك إلى البقاء في مكانها" ويبعد ما يقرب من مليون ميل عن الأرض.

تعتبر نقطة L1 Lagrange غير مستقرة على مقياس يبلغ حوالي 23 يومًا ، حيث ستخضع الأقمار الصناعية التي تدور حول هذا الموقع لتصحيحات منتظمة للمسار.

وأضافت ناسا أنه على الرغم من ذلك ، فإنه يوفر رؤية غير منقطعة للشمس وهو حاليًا موطن لقمر SOHO المرصد الشمسي والهيليوسفير.