رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة في البلاد| درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل

موعد انتهاء موجة
موعد انتهاء موجة الطقس الحارة في البلاد

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انكسار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، إضافة إلى السواحل الشمالية.

 

اقرأ أيضاً..

(فيديو) الأرصاد الجوية تكشف موعد تحسن الطقس

 

موعد انتهاء موجة الطقس الحارة في البلاد

أكد خبراء الأرصاد، إن موجة الطقس الحار مستمرة حتى غد الأحد، إذ  تسجل البلاد نحو 41 درجة مئوية، لافتين إلى أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض تدريجيا بمعدل 5 درجات مئوية بدءا من يوم الاثنين المقبل، حيث تسجل البلاد نحو 36 درجة مئوية.

 


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الأحد طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء، في حين سيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية ووسط وشمال الصعيد.

 


وفي سياق متصل، نصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، مع ارتداء الملابس القطنية، تفادياً لأضرار الشمس وارتفاع درجات الحرارة، وجاء ذلك خلال بيان رسمي  نشرته الصفحة الرسمية للأرصاد.


على صعيد آخر، حذرت الأرصاد أنه من المتوقع أن تتعرض مناطق من غرب البلاد وجنوب الصعيد لنشاط رياح مثير للرمال والأتربة، فضلًا عن تكون أتربة عالقة

نهارًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

 

 

وأضافت هيئة الأرصاد خلال بيانها : "إنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 10 مايو؛ ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على السواحل الشمالية، وحار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومعتدل ليلًا على كل الأنحاء".

 

وأردفت: "أنه من المتوقع تعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد لنشاط رياح على فترات متقطعة، ومناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد لفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، وذلك يوم الاثنين الموافق 10 مايو".

 

 

درجات الحرارة المتوقعة غداً

 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة غداً الأحد 9-5-2021:
القاهرة 22 39
بورسعيد 21 34
الإسكندرية 21 37
شرم الشيخ 23 36
أسوان 25 42
كاترين 24 33
الإسماعيلية 22 41