عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد صورتها المثيرة في المسجد| القصة الكاملة لهروب الراقصة جوهرة (صور وفيديو)

الراقصة جوهرة
الراقصة جوهرة

أثار اختفاء الراقصة ايكارترينا اندريفا الشهيرة باسم "جوهرة" مساء أمس الأحد من الفندق الذي كانت تقيم به في الغردقة ضجة واسعة، حيث إنها غادرت الفندق هرباً فور علمها بأمر القبض عليها لتنفيذ حكم قضائي نهائي واجب التنفيذ عليها، صادر ضدها بالحبس سنة كاملة مع الشغل، وكفالة المصاريف، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وذلك في القضية رقم 2585 لسنة 2018، جنح الجيزة.

 

اقرأ أيضاً..

(شاهد) صور الراقصة جوهرة من داخل مسجد شهير تثير ضجة واسعة| الأوقاف تعلق

 

هروب الراقصة جوهرة

وجاء ذلك بعدما شاركت الراقصة جوهرة جمهورها بمجموعة صور من أمام مسجد الميناء بالغردقة، حيث اكتشفت الأجهزة الأمنية في البحر الأحمر صدور حكم قضائي ضدها بالحبس سنة بتهمة التحريض على الفسق والفجور ، ولكنها كانت قد استأنفت على الحكم برقم 32451 لسنة 2019، ثم تم تأييده.

 

 

سبب القبض على جوهرة

يُشار إلى أن الراقصة جوهرة كانت قد مرت بأزمة بعدما حررت الرقابة على المصنفات الفنية محضر ضدها، بتهمة الرقص دون ترخيص وارتدائها بدلة رقص غير قانونية، في الوقت نفسه الذي تم فيه تحرير محضر ضد مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش بتهمة الغناء دون ترخيص.

 

 

الراقصة جوهرة تثير الجدل بصورها من داجل مسجد شهير

وكانت أثارت الراقصة جوهرة مؤخراً ضجة واسعة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشرت مجموعة صور لها من أمام ساحة مسجد الميناء أكبر وأشهر مساجد البحر الأحمر، بالعباءة والحجاب تماشياً مع أجواء شهر رمضان المبارك، حيث انقسمت آراء جمهورها ما بين مؤيد ومعارض لتصويرها أمام المسجد.

 

 

تعليق نقيب المرشدين السياحيين على صور الراقصة جوهرة في المسجد

وفي سياق متصل، علق بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالغردقة على الجدل المثار حول الصور، قائلاً: "زيارة مسجد الميناء ضمن جولات السيتي تورز لمدينة الغردقة التي يتم

تنظيمها للسائحين للتعريف بالعمارة الإسلامية وشرح تعاليم الإسلام وتشمل المساجد والكنائس الكبيرة والشهيرة".، مشيراً إلى أنه لا يسمح بالمشاركة إلا من خلال ارتداء الإسدالات للدخول للمسجد وأن الدخول للمسجد متوقف منذ انتشار كورونا.

 

 

تعليق الأوقاف على صور الراقصة جوهرة من داخل مسجد الميناء بالغردقة

كما حسم مسؤولو الأوقاف الجدل بتعليقهم حيث قالوا: "التصوير لم يكن في المسجد إنما كان في الساحة الخارجية، حيث تستقبل السائحين وسط تعليمات بعدم القيام بأي أفعال خادشة أو قبلات خلال الزيارة وأن إدارة المسجد مخصصة العشرات من الإسدالات لارتدائها أثناء الزيارات وأن المسجد لا يستقبل زائرين من الأجانب منذ انتشار فيروس كورونا".

 

 

تعليق محافظ البحر الأحمر على صور الراقصة جوهرة من داخل مسجد الميناء بالغردقة

من جانبه، علق اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر على صور الراقصة جوهرة بمسجد الميناء بالغردقة قائلاً: "احنا عندنا مسجد المينا وله ساحة كبيرة جدا وهو في منتصف المدينة ويعتبر مزار للسياح من جميع أنحاء العالم .. فأنا مش حأعرف فيه رقاصة او مين بيتصور عنده"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية المذاع عبر قناة mbc مصر.