رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"نيتون" إله الماء عند الإغريق.. ابعد كوكب عن الشمس

كواكب المجموعة الشمسية
كواكب المجموعة الشمسية

ما هو ابعد كوكب عن الشمس.. سؤال طرح في برنامج "مهيب ورزان" المذاع على فضائية MBC مصر، شغل بال رواد مواقع التواصل الإجتماعي وتصدر مؤشرات بحث جوجل.

 

وبعد طرح هذا السؤال جاوب محبي جمع المعلومات حول كواكب المجموعة الشمسية معرفة أسرار الكون وعلم الفلك، وكانت الإجابة كوكب نبتون الكوكب الأبعد عن الشمس، نبتون هو الكوكب الثامن من المجموعة الشمسية تصل المسافة التي تفصل بينه وبين الشمس إلى حوالي 4.5 مليار كيلومتر، أي أكثر من 30 مرة من بعد كوكب الأرض عن الشمس، ونتيجةً لذلك فهو يتلقى فقط نحو 9% من ضوء الشمس نسبةً لكوكب الأرض، وعليه فإنه يعتبر كوكبًا مظلمًا وشديد البرودة، كما لا يُمكن رؤية كوكب نبتون بالعين المجرّدة ويظهر من خلال التلسكوب الصغير كقرص صغير للغاية.

ابعد كوكب عن الشمس

ما هو ابعد كوكب عن الشمس؟

كوكب نبتون " Neptune" يطلق عليه الكوكب الأزرق وفي اللغة الإغريقية معناها إله الماء، هو أحد كواكب النظام الشمسي وهو رابع أكبر الكواكب الثمانية، كما انه الكوكب الثامن من المجموعة

الشمسية وأبعدها عن الشمس وهو رابع أكبر كوكب نسبةً إلى قطره وثالث أكبر كوكب نسبةً إلى كتلته.

وتبلغ كتلة كوكب نبتون 17 مرة كتلة الأرض، وهو أكبر قليلا من توأمه القريب أورانوس الذي يعادل 15 مرة كتلة الأرض، ويكمل نبتون دورة واحدة حول الشمس كل 164.8 سنة في معدل مسافة حوالي 30.1 وحدة فلكية (4.5 مليار كم)، وسمي نبتون نسبةً إلى الإله الروماني للبحر (نبتون) حيث تم اكتشافه في 23 سبتمبر عام 1846.

ابعد كوكب عن الشمس

ما هي أسماء المجموعة الشمسية؟

- عطارد

- الزهرة

- الأرض

- المريخ

- المشتري

- زحل

- أورانوس

- نبتون

- بلوتو ويذكر أن كوكب بلوتو خرج من المجموعة الشمسية ليصبح عددها 9 بدلًا من 10 كواكب.

ابعد كوكب عن الشمس