رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكرى ميلاده.. شائعات طاردت نور الشريف |آخرها زواجه من درة (تفاصيل)

نور الشريف
نور الشريف

تصدر اسم الفنان الراحل نور الشريف، مؤشر موقع البحث العالمي جوجل وتريند مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة ذكرى ميلاده الـ 75 حيث ولد في عام 1946 ووافته المنية يوم 11 أغسطس عام 2015 . 

اقرأ أيضًا..

(قصة العاشقان).. بوسي تخفي عن نور الشريف حقيقة مرضه وكواليس ليلة طلاقهما

وكأكثر المشاهير لم تخلو حياة نور الشريف من الشائعات التي رافقته طوال حياته وحتى بعد وفاته وكانت أكثر الشائعات جرأة هي شائعة شذوذه الجنسي ، ففي عام 2009 اتهمه اثنين من الصحفيين، بالشذوذ الجنسي، وهو ما أثار غضب الفنان نور الشريف ، وتقدم بدعوى للقضاء الذي حكم على المتهمين بسنة حبس وكفالة قدرها 20 ألف جنيه لكل منهما، مع إلزامهما بدفع غرامة مالية قدرها 40 ألف جنيه، ومبلغ مماثل على سبيل التعويض المؤقت، وأسقطت المحكمة التهمة الموجهة ضد الشريف وأكدت السلطات الأمنية المختصة والنيابة العامة والفندق عدم صحة تلك الاتهامات.

وانتشرت أيضًا شائعة تفيد بأن سبب طلاقه من الفنانة بوسي يعود لاكتشافها علاقة بين نور الشريف والتونسية "ساندي حيث أشارت حينها عدد من المصادر إلى أنه تم الزواج بالفعل، خاصة أن تلك الأخبار تم تداولها في وقت طلاق نور الشريف وبوسي ولكن إكتفى نور بالتعليق عن الأمر بالقول إنه أراد فقط "تأجيل إعلان الطلاق فترة من الوقت"، من جهتها رفضت بوسي التعليق على الأسباب التي أدت للطلاق وقالت إنها تعتبر ذلك من أسرار حياتها الشخصية ولا يجوز الإعلان عنها.

وعلى صعيد آخر نفى المذيع محمد الغيطي في برنامجه عبر قناة LTC الفضائية، مؤكدا أن الفنان نور الشريف لم يتزوج ساندي، وأن هذا لم يكن سبب انفصاله عن بوسي، التي عاد إليها مرة أخرى.

وقالت ساندي نافية تلك الشائعة : "علاقة صداقة تربطني بنور الشريف الذي قدم لي فرصة ذهبية يوم رشحني لدور كبير في آخر افلامه السينمائية دم الغزال"، وأضافت أن  حبها لنور الشريف هو حب التلميذة لأستاذها معتبرة إياه أبًا روحيا لها في عالم الفن.

كما أثارت شائعة وفاته بعد الوعكة الصحية التي جعلته طريح الفراش ودفعته إلى تلقي العلاج في لندن، غضبه وغضب الكثيرون حيث علق قائلاً إنه لا علم لديه عمن يقف وراء تسريبها، واصفًا مطلقها بأنه بلا ضمير لأنه يتسبب في إزعاج جمهوره وعائلته ، كما اعلنت طليقته الفنانة بوسي ان الخبر مجرد شائعة مغرضة لا اساس لها من الصحة وان الشريف في حالة صحية جيدة ويتعافى حاليا أكثر من الفترة الماضية.

ولعل أكثر الشائعات رواجًا هي شائعة زواجه من الفنانة التونسية درة والت اتنتشرت بعد وفاته حيث  انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم زواج

درة من نور الشريف، ورفضه طلاقها بعد عودته لبوسي لحبه الشديد لها ، كما قيل أن بوسي حرمتها من ميراثها من ثروة النجم الراحل، واتفقا على إبقاء زواجها منه أمر سري.

ولكن بدورها نفت درة تلك الشائعة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قائلة :" مروجو الإشاعات الكاذبة على الفيسبوك وكل من ينشرها ويعلق عليها اتقوا الله وكفاية تشويه للناس المحترمة بكلام مفبرك ولا يمت للحقيقة بصلة.. شيء سخيف فعلا".

من هو نور الشريف

اسمه الحقيقي هو محمد جابر محمد عبد الله وهو ممثل مصري قدير اشتهر بتقديم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وكذلك على المسرح، بدأ حياته الفنية عام 1964 قبل تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان الأول على دفعته.

وبسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دوراً صغيراً في مسرحية الشوارع الخلفية ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية جوليو ورومييت.

 وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل إمام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهادة تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

وقام نور الشريف بعدها بعدة أدوار في السينما المصرية بدأها عام 1966 مع فيلم قصر الشوق، وفي عام 1999 قدم فيلم العاشقان الذي قام فيه بتجربة الإخراج لأول مرة، كما تألق أيضا في التلفزيون المصري من خلال مسلسلاته الأشهر لن أعيش في جلباب أبي والرجل الأخر وعائلة الحاج متولي وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد وعمر بن عبد العزيز ، وتوفي في يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عاما.