رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 أدعية مكتوبة لأول أيام العشر المغفرة من رمضان

أدعية العشر المغفرة
أدعية العشر المغفرة

ذهبت أيام الرحمة وبدأت أيام المغفرة التي تبدد الذنوب من موازين المسلمين، وتبقي في قلوبهم الإيمان ويسعون إلى اغتنامها.

 

العشر المغفرة من رمضان هم العشر الأوائل العشر الأواسط من الشهر، ولكل عشر فضائل ومميزات خاصة به إلا أن ما يجمع تلك الأيام ويوحدها هو أنها جميعها للعبادة والتقرب من الله.

 

ومن فضائل العشر الأواسط من شهر رمضان المبارك أنه قيل عنها بأنها أيام مغفرة حيث أن فيها يغفر الله عز وجل لعباده زلاتهم وأخطائهم لهذا يفوز المجتهد في العشر المغفرة من رمضان بمغفرة الله سبحانه وتعالى، فإذا كان العبد مقيما للعبادات مواظبا على الطاعات في هذه الأيام العظيمة سيتمكن من إدراك فضلها.

 

أدعية العشر المغفرة من رمضان:

- اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهرك المبارك بنعمة وفضل من عندك، فاكتب لنا فيه الرحمة من كدر الدنيا وعذاب الآخرة، وأعنا على صيام وقيام ما تبقى من أيامه ولياليه المباركة، يا رب بلغنا ليلة القدر واكتب لنا فيها الغفران من كل ذنب.

 

- اللهم تقبل مني ما قدمت وأعني على ما هو آت واشف بالصيام بدني واغفر به خطيئتي ونور به صحيفتي يوم ألقاك.

 

- نحمدك يا الله أن بلغتنا رمضان وأعنتنا فيه على الصيام والقيام، فيا مجيب الدعوات وقاض الحاجات ومقيل العثرات الطف بنا وفرج همنا، واجعل لنا فيه مخرجا من كل ضيق ألم بنا، أنت القهار فوق عبادك والحكم العدل فأعد حقوقنا ممن جار عليها، وأنت القادر المقتدر فآتنا من فضلك العظيم ما عجز عنه تدبيرنا، أنت الرزاق فافتح لنا من أبواب الرزق ما لا يترك لنا حاجة، وأنت الحفيظ فاحفظ أنفسنا وأولادنا وأهلينا من كل سوء.

 

- ربنا أتيناك وجلين منيبين راجين رحمتك التي وسعت السماوات والأرض فلا تردنا، أنت خير من نسأل وخير من نرجو، فامح ذنوبنا وعاملنا بجميل عفوك لا بما اقترفت أنفسنا، أوكلناك جميع أمورنا فدبرها بجلال قدرتك، فمنك السلام الذي نريد وعندك

السكينة التي نطلب والنجاة التي لا تكون إلا بفضلك.

 

- اللهم اكتب لنا في هذه العشر مغفرة وغفرانا من عندك تبيض بهما صحائفنا، ونقنا فيها من معاصينا ببركة شهر الصيام، ولا تجعلنا ممن مر عليهم شهر رمضان ولم يغتنموه، وبلغنا الأواخر منه وقد كتبتنا ممن عتقتهم من النيران.

 

- اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء،اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك وجميع سخطتك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

 

- اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

 

- أسألك اللهُم في كل يوم جديد زدته في حياتنا أن تزيدنا معه إيمانًا ورزقًا وسعادةً وتوفيقًا.

 

- اللهم فرّج كربنا، وادفع عنا النقم، وارزُقنا حلو الحياة وخير العطاء وحسن الخاتمة.

 

- اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبّطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبِرًا.