رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

(مصر تنور بشبابها).. مبادرة جديدة للتوعية المواطنين باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي

منوعات

الجمعة, 09 أبريل 2021 21:37
(مصر تنور بشبابها).. مبادرة جديدة للتوعية المواطنين باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي

خاص- الوفد

خلال جائحة فيروس كورونا، شهدت مصر العديد من الحملات والمبادرات لدعم المواطنين وذلك عن طريق توفير مواد غذائية أو توفير السلع بأرخص الأسعار أو تقديم خدمات مجانية.

 

أحد هذه المبادرات كانت مبادرة "مصر تنور بشبابها" بمدينة البدرشين والتي استطاعت تقديم مساعدات للمحتاجين بعدد من قرى المركز وإطلاق مسابقات لتشجيع حفظة القرأن بالإضافة إلى مبادرات التطهير والتعقيم لمواجهة فيروس كورونا وكذلك مكافحة الحشرات.

 

من جانبه أعلن الإعلامي محمد عرفة، مقدم برنامج أنوار مصر، ومنسق مبادرة "مصر تنور بشبابها" عودت الحملة للعمل من جديد مع  اقتراب شهر رمضان الكريم، لكن في إطار توعوي يهدف للتوعية باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل جيد وعدم استخدام ألفاظ خارجة أو الإساءة للأشخاص عبر الفضاء الإلكتروني.

 

وتحمل المبادرة عدد من القيم أبرزها عدم التنمر والتهكم على الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسهم المشاهير والتناقش والتحاور بشكل لائق وأسلوب حضاري وعدم توجيه السباب للبعض.

 

 وستعمل المبادرة على توعية الشباب للقضاء على انتشار هذه ظاهرة توجيه السباب عبر

مواقع التواصل الاجتماعي داخل الدول العربية جميعها ويجب أن يتم التوعيه بخطورة هذه الظاهره مما تؤدي إلي سلبيات كبيرة بين الشعوب وبعضها وايضا الأشخاص وبعضها.

 

وناشد الإعلامي محمد عرفه الحجار الصحفيين والإعلاميين وأيضا الأزهر الشريف والكنيسة بالاهتمام بهذا الأمر وزيادة التوعية من هذه الظاهرة الخطيرة والتي تؤدي إلي العنف بين البشرية أجمع.

وأصدرت عدد من المحاكم مؤخرًا أحكام قضائية ضد عدد من الأشخاص الذين وجههوا السباب لبعضهم البعض، هذا فضلًا عن أحكام ضد أشخاص تجاوزوا في حق أخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء أشخاص عاديين أو مشاهير وذلك بعد تكرار وقائع السب ضد عدد من  المشاهير عبر السوشيال ميديا.