رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شاهد.. وسائل التواصل الاجتماعي تسبب الاكتئاب والوحدة

ميديا

الجمعة, 06 نوفمبر 2020 11:46
شاهد.. وسائل التواصل الاجتماعي تسبب الاكتئاب والوحدةوسائل التواصل الاجتماعي تسبب الاكتئاب

كتبت - أمل البرغوتي

كشف برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، تفاصيل دراسة تؤكد أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لفترات طويلة تسبب الاكتئاب والوحدة.

 

وأشارت دراسة علمية حديثة إلى مدى العلاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" لفترة طويلة، وبين زيادة الشعور بالإحباط والأسى.

 

وأوضحت الدراسة، التي أجراها باحثان من جامعة "إنزبروك" بالنمسا، أن موقع "فيس بوك" يمتلك القدرة على دفع الإنسان للإحساس بالحزن في حالة استخدامه لفترة طويلة، بغض

النظر عن المحتوى الذي يطالعه.


توصل الباحثان إلى تلك النتيجة بعد سؤال المشتركين في الدراسة للتعليق على مزاجهم بعد استخدام الموقع، لأي فترة من الوقت، ثم قاما بسؤال مجموعة أخرى من متصفحي الإنترنت بالتعليق على حالتهم الشعورية بعد استخدام الإنترنت فقط، دون استخدام "فيس بوك"، فوجد الباحثان أن مستخدمي الموقع يشعرون بالحزن نتيجة إحساسهم بتضييع الوقت، فليس بالغريب

أنك ستشعر بالأسى عندما تفعل شيئا بلا معنى، واعتبار استخدامه أقل فائدة، مما ينتج عن هذه المشاعر السلبية حالة من الاكتئاب التي ربما تتفاقم وتتحول إلى اكتئاب مزمن.

 

أشارت الدراسة إلى إنها تتفق مع نتائج دراسات سابقة توصلت لأن استخدام "فيس بوك" يزيد من مشاعر الاكتئاب والوحدة والغيرة.
أوضحت الدراسة أن سبب إصرار الناس على استخدام "فيس بوك"، على الرغم من مشاعر الأسى الناتجة عن استخدامه، هو "الافتراض الشعوري الخاطئ"، حيث يفترض الناس أن قضاء بعض الوقت أمام الموقع سيساعد فى رفع معنوياتهم، على الرغم من حدوث العكس في كل مرة.

 

شاهد الفيديو..


 

أهم الاخبار