رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصر بيكنجهام يكشف تفاصيل جنازة الأمير فيليب

أعلن قصر بيكنجهام الملكي عن عزم العائلة المالكة إقامة جنازة ملكية ضخمة لوداع دوق إدنبرة، الامير فيليب، في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور.

اقرأ أيضًا: وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 100 عام

وفاة الأمير فيليب

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من المتوقع أن تجرى الجنازة الملكية ومراسم الدفن في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور، لكن جائحة الفيروس التاجي - مع حظر التجمعات الجماهيرية وإنجلترا في حالة إغلاق وطني - يعني أن الخطط الدقيقة لما بعد وفاة فيليب يجب أن تتغير.

وسيؤكد قصر باكينجهام ترتيبات جنازة الدوق في اليوم التالي أو حتى تكمل الملكة ثمانية أيام حداد، على أن يكون اللورد تشامبرلين ، أكبر ضابط في العائلة المالكة ، مسؤولاً عن الترتيبات.

وفاة الأمير فيليب

وجاء الإعلان عن وفاة فيليب اليوم بعد إبلاغ كبار أعضاء العائلة المالكة بمن فيهم الأمير تشارلز ودوق كامبريدج، ومن المتوقع أن تنطلق سلسلة من التحيات بالأسلحة النارية.

وستقوم الملكة أيضًا بالتوقيع على خطط الجنازة وتأكيد فترة الحداد، سيكون هناك أيضًا موقع ويب تذكاري حيث يمكن للناس تقديم تعازيهم،

وسترفع أعلام الاتحاد الآن في نصف الصاري على المباني الملكية حيث لا تقيم الملكة.

 

وفاة الأمير فيليب

الأمير فيليب مونتباتن دوق ادنبرة، من مواليد 10 يونيو 1921 ، ابن الأمير اليوناني آندرو والأميرة أليس أميرة بيتينبرج في الدنمارك، ولد في كورفو في اليونان، و هو زوج "إليزابيث الثانية" ملكة المملكة المتحدة البريطانية.

 

تقاعد الأمير فيليب عن أداء واجباته الملكية يوم الأربعاء 2 أغسطس 2017 بعد أن بلغ عامه الـ 96، وشارك في ذلك اليوم في آخر فعالية رسمية له، فيما شكرته حينها رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" على الخدمات التي قام بها، متمنيةً له الاستمتاع بالتقاعد، وجاء ذلك من خلال تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على منصة التغريدات المصغرة تويتر.