رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الأرصاد تكشف تفاصيل التغيرات الجوية بدءًا من اليوم | نصائح للتعامل مع ارتفاع الحرارة

منوعات

السبت, 20 مارس 2021 13:19
الأرصاد تكشف تفاصيل التغيرات الجوية بدءًا من اليوم | نصائح للتعامل مع ارتفاع الحرارةارتفاع درجة الحرارة
كتبت - دعاء محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد من اليوم السبت الموافق  20 مارس ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة في كافة المحافظات لمدة ثلاثة أيام وستبلغ ذروتها يوم الإثنين 22 مارس، على أن تعود مرة أخرى في الانخفاض الثلاثاء 23 مارس لتصل 12 درجة.

اقرأ أيضًا.. 6 أشياء يجب تجنبها في الطقس الحار للبقاء بصحة جيدة

 

بالإضافة إلى إرتفاع درجات الحرارة أضافت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستتعرض أيضا لشبورة مائية خلال فترة الصباح، في القاهرة والوجه البحرى ومدن القناة، وأيضا في السواحل الشمالية ووسط وشمال سيناء، مع نشاط حركة على السواحل الغربية، وأشارت إلى أنها تتوقع  أن محافظة الإسكندرية ستشهد سقوط أمطار يوم الإثنين المقبل.

 

 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأتربة عالقة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية.

 

 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من

الانخداع في الطقس وارتفاع درجات الحرارة لأنه سرعان ما ينخفض نهاية الأسبوع.

 

 

حالة الطقس أيام 20- 21- 22-23 مارس

- حالة الطقس السبت 20 مارس 2021

صرحت هيئة الأرصاد الجوية بأن يوم السبت سيشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية، وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود الطقس الحار شمالا وشديد الحرارة جنوبا في النهار، والبارد ليلا.

- حالة الطقس الأحد 21 مارس 2021

سيشهد يوم الأحد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية، بالإضافة إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس حار شمالا شديد الحرارة جنوبا في النهار، بارد ليلا.

- حالة الطقس الاثنين 22 مارس 2021 

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على اغلب الأنحاء ، ليسود الطقس الحار شمالا وشديد الحرارة جنوبا في النهار، والبارد ليلا ، ونشاط رياح

مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من سيناء.

- حالة الطقس الثلاثاء 23 مارس 2021 :

نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ، وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على اغلب الأنحاء  ليسود الطقس الحار شمالا وشديد الحرارة جنوبا في النهار، والبارد ليلا.

 

 

نصائح مع ارتفاع درجات الحرارة

1- تجنب الخروج خلال النهار

يجب التقليل من الخروج خلال فترة الذروة، خاصة من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 3 عصرًا ، ولا يجب على الأطفال التعرض للحرارة لأنهم معرضون للعديد من المضاعفات أكثر من البالغين.

 

2- الوقاية من الشمس

يفضل استخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس لحماية الجسم من ضرر أضرار الاشعة فوق البنفسجية لأن الكثير من الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب حروق الشمس والتجاعيد والشيخوخة المبكرة للجلد وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

 

3- ارتدى الملابس الخفيفة

يجب ارتداء الملابس الخفيفة القطنية والفضفاضة، ذات الألوان الفاتحة ويفضل اللون الأبيض لقدرته على عدم امتصاص الحرارة، والابتعاد عن الملابس المصنعة من الجلد الصناعي والدانتيل والمخمل والبوليستر والنايلون.

 

4- ترطيب الجسم

يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء عن طريق العرق، لذا يجب الحصول على كميات كبيرة من السوائل مثل الماء، والعصائر الطبيعية  لذا احرص أن يكون معك زجاجة مياه مبردة قبل الخروج ، ولكن ينصح بعدم شرب الماء المثلج؛ لأنه يمكن أن يعطل عملية الهضم وحركة الأمعاء، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ضعف المناعة.