رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

6 أشياء يجب تجنبها في الطقس الحار للبقاء بصحة جيدة

أسرة

الجمعة, 19 مارس 2021 13:57
6 أشياء يجب تجنبها في الطقس الحار للبقاء بصحة جيدةارتفاع درجة الحرارة
كتبت - دعاء محمد

الصيف هو وقت مناسب للأنشطة الخارجية والعطلات ولكنه يجلب معه أيضًا بعض المخاطر الصحية مثل حروق الشمس وضربة الشمس والحساسية ومشاكل الهضم والالتهابات، لذا وفيما يلي نستعرض بعض الاحتياطات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لإبعاد هذه المشاكل الصحية وجعل الصيف أكثر أمانًا ومتعة وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. ده مش حر ده جهنم.. المصريون يسخرون من ارتفاع درجة الحرارة

1- تجنب الأطعمة الدهنية في الصيف

تعتبر الأطعمة المقلية والدهنية من الأطعمة المحظورة ، خاصة خلال فصل الصيف لأنها يمكن أن تسخن الجسم وتجعلك تشعر بالحرارة كما تسبب الجفاف لذا حاول الحد من تناول اللحوم خلال فصل الصيف لأنها تؤدي إلى زيادة التعرق وتسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

2- تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس

المباشرة

يعد التعرض لكمية صغيرة من ضوء الشمس كل يوم أمرًا ضروريًا للبقاء بصحة جيدة لأن أشعة الشمس مصدر ممتاز لفيتامين د ، ولكن الكثير من الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب حروق الشمس والتجاعيد والشيخوخة المبكرة للجلد وزيادة خطر الإصابة بالسرطان، لذا استخدم واقي من الشمس واسع الطيف لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية.

 

3- تجنب شرب الماء المثلج

يمكن لشرب الماء المثلج أو المبرد أن يمنحك راحة فورية من حرارة الصيف الحارقة ومع ذلك ، يمكن أن تعطل عملية الهضم وحركة الأمعاء ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ضعف المناعة

، وأظهرت الدراسات أن شرب الماء البارد يمكن أن يقلل من معدل ضربات القل ويسبب الصداع ويزيد من فرص الإصابة بعدوى الحلق لذا اشرب ماء بدرجة حرارة الغرفة أو ماء جوز الهند لتحافظ على رطوبتك.

 

4- تجنب استخدام الروائح الثقيلة خلال فصل الصيف

تجنب الروائح الثقيلة في الطقس الحار مثل مزيج الأزهار الثقيلة والفانيليا والمسك والعنبر والروائح السكرية حيث أن الرائحة القوية يمكن أن تصيب أي شخص بالصداع  بدلاً من ذلك ، اختر العطور الخفيفة مثل عطر الأزهار الحمضية والترابية ،وأيضًا تجنب غمر نفسك بالعطر ، وبدلاً من ذلك ضع كمية صغيرة من العطر على نقاط النبض على مدار اليوم.

 

5- اختيار الأقمشة المناسب ارتداؤها في فصل الصيف

من المهم أن تختار القماش بحكمة وخاصة في فصل الصيف ،ويعتبر القطن والحرير من أفضل الأقمشة الصيفية التي يفضل ارتداؤها،وعليك تجنب بعض الأقمشة في حرارة الصيف مثل الجلد الصناعي والدانتيل والمخمل والبوليستر والنايلون.

أهم الاخبار