رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد إثارته الجدل

سعر عقد ياسمين صبري الأغلى في العالم| سر ارتدائها له

منوعات

الاثنين, 15 مارس 2021 20:51
سعر عقد ياسمين صبري الأغلى في العالم| سر ارتدائها لهالنجمة ياسمين صبري

كتبت - آية عادل

أثار عقد ياسمين صبري ضجة واسعة عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي، حيث صُنف أنه العقد الأغلى في العالم علماً بأنه غير مخصص للبيع على الإطلاق، فهي ثالث امرأة ترتدي هذه القطعة النادرة على مستوى العالم بعد الفنانة المكسيكية، "ماريا فيليكس"، والفنانة الإيطالية المشهورة، "مونيكا بيلوتشي"، التي ارتدته عام 2006 في مهرجان كان السينمائي.  

 

اقرأ أيضاً .. بعقد 120 قيراطاً.. ياسيمن صبري خليفة مونيكا بيلوتشي وماريا فيليكس

 

سعر عقد ياسمين صبري الأغلى في العالم

وبمجرد ظهور الفنانة ياسمين صبري بالعقد زادت معدلات البحث عن ثمن هذه القطعة الفخمة التي تُعد من أندر قطع المجوهرات التي صُممت على مر الزمان، إذ أن "ماريا فيليكس" قررت بيع مجوهراتها قبل وفاتها بفترة،  ليشتريه دار Panthere de Cartier بـ20 مليون دولار ، و من هنا أصبح أغلى عقد بالعالم وغير معروض للبيع.

 

 

قصة عقد ياسمين صبري

تعود قصة هذا العقد النادر إلى الممثلة والمطربة المكسيكية ماريا فيليكس María Félix التي كانت تمتلك تمساحين، فقامت دار "كارتييه" للمجوهرات عام 1975 بتصميم عقد على هيئة التمساحين، واستغرق تصميمه مدة شهرين، ليصبح من أندر المجوهرات على مستوى العالم.

 

 

عقد ياسمين صبري

صُنف العقد بأنه أغلى عقد بالعالم لكونه مصنوع من الذهب الأصفر والأبيض، و مغطى بـ1023 ماسة صفراء و1060 فص زمرد كولومبي نادر وياقوت خاص لعيون التماسيح، وأبرز ما يميز هذا العقد هو إمكانية فصلهما ليصبح كل منهما بروش منفصل.