رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حنان في بحر المرجان" مطلوب على جوجل لهذا السبب"

منوعات

الاثنين, 15 مارس 2021 12:41
حنان في بحر المرجان مطلوب على جوجل لهذا السببعرض مسرحي حنان في بحر المرجان

كتبت- زينب النجار:

تصدر العرض المسرحي  "حنان في بحر المرجان " مؤشرات البحث جوجل، بعد عرضه على مسرح قصر ثقافة "أم كلثوم"، فهو ينتمي لمسرح الطفل بقصر ثقافة المنصورة..

 

اقرأ أيضًا.. "رحلة البحث عن هي" تحقق نجاحًا كبيرًا علي مسرح وزارة الشباب والرياضة

"حنان في بحر المرجان"  تدور أحداثه حول فتاة صغيرة فقيرة تدعى حنان الفقيرة ذات العشرة أعوام التي ذهبت للصيد بدلا من والدها المريض، لتظهر لها جنية البحر وتأخذها معها لبحر المرجان، وهناك تحاول خداعها وأخذ

العقد الثمين الذي تركته سيدة عجوز على سبيل الأمانة، ولكن حنان ترفض التفريط في الأمانة وحافظت على العقد وكافئها الله وجاءت الحوريات وأنقذتها وعادت حنان مرة أخرى لأسرتها.

تدور أحداث العرض حول حالة من الصراع بين الخير والشر وانتصار الخير في محاولة لإرساء قيم مهمة لعقلية الطفل هي الأمانة والقناعة، ويستمر العرض يوميا حتى الثلاثاء ١٦ مارس الجاري.

العرض المسرحى  "حنان في بحر المرجان" تأليف سعيد حجاج وإخراج أحمد الدسوقي.

ونظم قصر ثقافة "نعمان عاشور" أمسية شعرية بعنوان "الأم"، في إطار الإحتفال بعيد الأم، ألقى خلالها الشعراء سعد زغلول قصيدة رسالة إلى أمي، ومحمد سلام قصيدة الأم، وألقى عبد العال عبد الرحيم قصيدة عنتر، وختم محمد العدوى بقصيدة رسالة إلى مصر.

تهتم وزارة الثقافة ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بالعروض المسرحية الخاصة بالطفل حتى ترسخ القيم والمبادئ الحميدة داخل الطفل وكان من أبرز العروض المسرحية، العرض المسرحي "جحا ثري دي" الذي عرض في قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص بأسيوط.