رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) حفيد جو بايدن يسرق الأضواء من جده برقصهما معًا على أغنية Lovely Day

سلطت الأضواء على حفيد جو بايدن خلال حفل تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، حيث خطف الأصغر "بو بايدن" أنظار المعجبين وظهر وهو يرقص مع جده جو بايدن بين ذراعيه في الوقت الذي كان يشاهد فيه حفل تنصيبه من داخل البيت الأبيض.

 

وتداول مقطع فيديو لحفيد جو بايدن البالغ من العمر ثمانية أشهر وهو يرقص على أغنية "Lovely Day" لبيل ويذرز، وكان الصغير بو بين ذراع جده أثناء مشاهدة العائلة حفلًا موسيقيًا من داخل البيت الأبيض.

 

 

وبحسب ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية سمي الطفل على اسم نجل جو بايدن، "بو بايدن" والذي توفي إثرًا إصابته بسرطان المخ عام 2015 عن عمر يناهز 46 عاما.

والطفل بو هو ابن هانتر بايدن وزوجته ميليسا كوهن، تزوجًا الثنائي في مايو عام 2019 بعد أسبوعين من لقائهما، ورزقًا بـ بو في مارس عام 2020.

 

 

حفل تنصيب جو بايدن

 

استعدت أمريكا أمس الأربعاء لبدء عصر جديد وأنجازات جديدة مع تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، في مبني الكابيتول هيل مقر "الكونجرس" الأمريكي.

 

وأدي الرئيس جو بايدن اليمين الدستورية أمام رئيس المحكمة العليا جون روبرتس، واضعا يده على إنجيل توارثته عائلة بايدن على مدى أكثر من 100 عام، وحضر الحفل رؤساء أمريكا السابقون بيل كلينتون وزوجته، وجورج بوش الأبن وزوجته، وأوباما وزوجته عدد قليل من الجمهور.

 

 

من هو جو بايدن

 

جوزيف روبينيت بايدن الابن أو كما يطلق عليه جو بايدن ولد 20 نوفمبر 1942، والرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، ابتداءً من 20 يناير 2021، وشغل سابقًا منصب نائب رئيس

الولايات المتحدة السابع والأربعين في الفترة من عام 2009 إلى 2017 أبان حكم الرئيس باراك أوباما، وهو عضو في الحزب الديمقراطي، ومثل ولاية ديلاوير كسيناتور من عام 1973 حتى أصبح نائب الرئيس في عام 2009.

 

أعيد انتخاب بايدن إلى مجلس الشيوخ ست مرات، وكان رابع أكبر عضو في مجلس الشيوخ عندما استقال ليتولى منصب نائب الرئيس في عام 2009.

 

 

 وكان عضوا قديما ورئيسا سابقا للجنة العلاقات الخارجية، وعارض حرب الخليج عام 1991، لكنه دعا إلى تدخل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في حرب البوسنة في عامي 1994 و 1995.

 

وصوت جو بايدن لصالح القرار الذي أذن بقيام حرب العراق في عام 2002، لكنه عارض زيادة القوات الأمريكية في عام 2007، كما شغل منصب رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، حيث تناول القضايا المتعلقة بسياسة المخدرات ومنع الجريمة والحريات المدنية، وقاد الجهود التشريعية لإنشاء قانون مكافحة الجرائم العنيفة وإنفاذ القانون، وقانون مكافحة العنف ضد المرأة.

 

ترأس اللجنة القضائية خلال ترشيحات المحكمة العليا الأمريكية المثيرة للجدل للقاضيين روبرت بورك وكلارنس توماس.