رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تصدرها الترند.. ما لا تعرفه عن (نفرتيتي) أجمل امرأة في مصر دعت للتوحيد

تصدر اسم "نفرتيتي" مؤشرات بحث جوجل اليوم، وذلك بعد أن كشفت نادية الجندي عن شخصيتها في برنامج "the masked singer أنت مين"، المذاع على فضائية MBC.

 

أقرا أيضًا: نادية الجندي تكشف عن سبب اختيارها شخصية (نفرتيتي)| ورسالة حسن الرداد لـ MBC

 

وظهرت نادية الجندي بشخصية الملكة الفرعونية "نفرتيتي"، وكشفت عن شخصيتها لتفاجئ لجنة تحكيم البرنامج أو المحكمين الأربعة المكونة من الفنانين حسن الرداد، وقصي خولي، وسيرين عبدالنور، ومهند المحمدي.

وتستعرض لكم بوابة الوفد الإلكترونية معلومات لم تكن تعرفها عن نفرتيتي "أجمل امرأة مصرية".

كانت نفرتيتي ملكة مصر قبل 3300 عام، ماتت في ظروف غامضة في عمر صغير لم يتجاوز الـ38 سنة، عاشت في أخي تاتون حتى سنة 1330 قبل الميلاد بعدما هجرها إخناتون زوجها وعاد إلى طيبة.

1- الجميلة نفرتيتي هل ابنة قائد الجيوش "آي" كما أنها زوجة الملك اخناتون الذي دعا للتوحيد وكانت رفيقة دربة في الدعوة الدينية والتي استمرت من 12 إلى 15 عامًا.

2- رغم أن النقوش حولها ليست بالكثيرة بسبب تحطيم "إخناتون" لمعظمها حينما عاد لطيبة، إلا أن هناك بعض النقوش التي نجت من التحطيم وكان لهم 6 بنات، بالإضافة إلى ابنهم توت عنخ آمون إلا أن الدراسات الحديثة وفحوصات تحليل الـ DNA ثتبت أن والده إخنتون فقط وعَدَم وجود تشابه بينه وبين أخواتِه.

3- ظهرت النقوشات حب نفرتيتي لإخناتون وإخلاصها له ولدين التوحيد في جداريات تل العمارنة، حيث تتعبّد أسرة اخناتون للإله آتون متمثِّلًا في قرص الشمس "آتوم" مُعظم الأوقات، وحُفِر دعاء اخناتون: "آتون يا إلهي، امنح الملكة عُمرًا طويلًا" كما حُفر دعاء نفرتيتي: "امنح ابنك الذي يحبك الحياة والحقيقة، سيد الأرضين اخناتون".

4- قامت نفرتيتى خلال السنوات الأولى لحكم زوجها بتغيير اسمها طبقا لتغيير عقيدتها إلى نفرنفراتون نفرتيتى الذي يعنى آتون يشرق لان الجميلة قد أتت.

5- لقبت نفرتيتي بـ المرأة الأجمل في مصر، وأسر تمثالها نحو 100 عام، وكتب أحد علماء الأثار في ألمانيا الذي كشف النقاب عن التمثال في مذكراته " إنها عمل فني مصري حي، ولا يمكن وصفه بالكلمات".

6- كانت نفرتيتي أول امرأة تصنع نوعًا خاصًا مع المكياح باستخدام النباتات الطبيعية كـ الصبّار واللوز في الاستحمام والتعطر والعناية بالشعر، واستخدام الكحل لتزيين العينين.

7- كانت تهوى نفرتيتي لعب الشطرنج وتدليل بناتها الصغيرات.

8- عرفت الشِعر والغناء ونظمته في حب زوجها، وبناتها، وأرض مصر، والإله آتون.

9- لقبت نفرتيتي بالعديد من الألقاب مثل الأميرة الوراثية وملكة التمجيد وسيدة النعم ، وسيدة الأراضي وزوجة الملك العظيم وحبيبة الملك العظيم وسيدة جميع النساء وعشيقة من مصر العليا والسفلى .

10- اختفت نفرتيتى من البلاط الملكى وحلت ابنتها ميريت أتون محلها، وحصلت على لقب الزوجة الملكية العظمى، ولم يسمع أحد عن نفرتيتي ويعتقد أنها توفيت ودفنت في مقبرة بأخت أتون.