عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حصاد 2020| صور حبست الأنفاس وأثارت إعجاب العالم

حرائق كاليفورنيا
حرائق كاليفورنيا

ترك عام 2020 أثرًا كبيرًا في على الصعيد النفسي والإجتماعي بسبب أحداث فيروس كورونا التي قلبت العالم رأسًا على عقب، حيث حطمت جائحة كورونا الأمنيات والأحلام وسببت كم كبير من الخسائر.

 

ولكن وسط جميع هذة الأحداث التقطت صور حبست أنفاس الكثيرون، وإليك من خلال هذا التقرير نستعرض لكم أفضل الصور في عام 2020.

 

ثوران بركان تال في الفلبين

سبب ثوران بركان تال في الفلبين الزعر في قلوب سكان المنطقة، وحدثت ظاهرة البرق البركاني وذلك عندما اندلعت شظايا من الرماد الدافع بينما في ذلك الجليد والصخور بسبب قوة البركان وحازت هذة الصورة على إعجاب الكثيرون .

 

احتضان زوجين خلال الحجر الصحي في فرنسا

لقب عام 2020 بـ عام الأقنعة وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا وفرض الحجر الصحي وإجراءات التباعد الإجتماعي وحبس الشعوب في منازلهم ومنع الزيارات خوفًا من التعرض للإصابة، وإلتقطت صورة لزوجين يحضنون بعضهم البعض ويرتدون أقنعة واقية من الغاز أمام نافذة داخل غرفة مضاءة بالمصباح في مدينة نيس في منطقة الريفييرا الفرنسية.

 

أقنعة مصنوعة من ورق الملفوف في غزة

على الرغم من فيروس كورونا إلا أن 2020 جعلت الشعوب تكتشف حيلهم الواسعة وموهبتهم علي حل المشاكل بطرق مبتكرة، فعندما واجه العالم نقصاً في معدات الوقاية الشخصية، صنعت أم في بيت لحم أقنعة واقية مصنوعة من ورق الملفوف لحماية أطفالها ولاقت صورة الطفلتين إعجاب العالم.

 

العزف على البيانو بعد انفجار مرفأ بيروت

هز انفجار مرفأ بيروت قلوب العالم وتعاطفهم مع الشعب اللبناني بعد أن أسفر الانفجار عن مقتل مئات الأشخاص وإصابة آلاف آخرين، ولاقت هذة الصورة إعجاب العالم حيث قرر الفنان والموسيقار ريمون إيسايان، الذي أصيب بارتجاج في الدماغ جراء الانفجار وبقي بلا مأوى،

أن يبني من تحت الأنقاض رمزًا دائمًا للصمود البشري. وانتشرت صور إيسايان وهو جالس في مبنى محطم بعد الانفجار أمام بيانو يبدو وكأنه خيّط نفسه من شظية.

سقوط تمثال إدوارد كولستون

أدت وفاة جورج فلويد غضبًا عارمًا في جميع أنحاء العالم بسبب العنصرية ضد السود، وشنت حملة بعنوان " حياة السود مهمة"، شهدت مدينة بريستول البريطانية حالة من الفوضي والغضب وقام المتظاهرون بإسقاط تمثال إدوارد كولستون وهو تاجر رقيق من القرن السابع عشر.

حرائق الغابات في كاليفورنيا 

شهدت كاليفورنيا مجموعة من الحرائق الأكثر تدميراً في التاريخ أدت إلى حجب ضوء الشمس واختناق الهواء وأظهرت لنا إحدى الصور التي توثق الانحدار المُقصر لجسر بيدويل بار فوق بحيرة أوروفيل في مقاطعة بوت في شمال كاليفورنيا مباشرة جحيم الفضاء إذ يبدو أن الضباب المتطاير فوق الماء يكسر وميض اللهب في المسافة وكأنّه يخلق شعلة من النار.

سيدة المطر

إلتقطت صورة لسيدة مصرية تدعي "نعمات عبد الحميد" تبلغ من العمر 63 عامًا وهي جالسة في المطر تسارع الظروف من اجل لقمة العيش لبيع الترمس للمارة، وسرعان ما أثارت تعاطف الملايين وأطلق عليها سيدة المطر.