رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. فندق مصمم بالكامل من الثلج في السويد

فندق الثلج
فندق الثلج

كشفت السويد النقاب عن فندق مصمم بالكامل من الثلج والذي يطلق عليه اسم Icehotel ويعتزم أن يفتح أبوابه من جديد أمام الزائرين مطلع العام القادم 2021.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ويعيد مهندسون بناء الفندق كل عام منذ 1989 ، باستخدام الثلج والجليد فقط في قرية "جوكي أسزفري"، على بعد 125 ميلاً شمالي الدائرة القطبية الشمالية بجوار شواطئ نهر نورون.

فندق الثلج

وأضاف المهندسون ستة أجنحة فريدة من نوعها في ما يُطلق عليه اسم Icehotel 31 ، والذي سيستمر حتى 11 أبريل 2021 - عندما يذوب الفندق.

 وصمم المهندسون ستة أجنحة جليدية أخرى وغرفة احتفالات "الغابة المتجمدة" - "لحفلات الزفاف والاحتفالات الأخرى" - وهو جزء دائم من الفندق مفتوح طوال العام، علاوة على ذلك يحصل الزوار على جولة تعريفية داخل الفندق تشمل معلومات عن تاريخ بناءه وتقينات الإنشاء.

فندق الثلج

ويوجد جناح يسمى "توي بوكس" ، من بين الأجنحة الـ 12 الجديدة، التي إنشاؤها فنانون سويديون، وهو مليء بمكعبات البناء، وكلها مصنوعة من الجليد، وجناح آخر يسمى ساونا، يشبه تمامًا الساونا ولكن "ربما تكون أبرد ساونا في العالم".

وقال المدير الإبداعي لـ Icehotel ، "لوكا رونكورني:"أجبرنا الوباء على التفكير بشكل مختلف ، لكن النتيجة كانت مذهلة"، مضيفًا: "ستكون النسخة 31 من Icehotel لا تُنسى".

فندق الثلج

وأشار لوكا: "ابتكر 24 فنانًا مقيمًا في السويد تصميمات ستذهل الضيوف، مما يمنحهم ملاذًا هم في أمس الحاجة إليه من واقع هذا العام".

فندق الثلج