رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حلا الترك تسجن أمها لسبب صادم.. ومهددة بالطرد من السعودية

المغنية والممثلة
المغنية والممثلة البحرينية حلا الترك ووالدتها منى السابر

حلا الترك المغنية والممثلة البحرينية تصدرت قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل و مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعدما قضت لها المحكمة بحبس والدتها منى السابر لمدة عام، حيث أقامت الترك دعوى قضائية ضدها واتهمتها بالحصول على مبلغ 200 ألف دينار بحريني، دون أن تقوم بإعادته، ما أثار غضب متابعيها و عدد من رواد السوشيال ميديا معربين عن استيائهم من تصرف الترك مع والدتها.

 

اقرأ أيضًا .. ما لا تعرفه عن صوفيا لورين وسر زواجها من عمر الشريف

 

حلا الترك تسجن أمها لسبب صادم

أثار حكم المحكمة قلق و خوف متى السابر والدة "الترك"، ما دفعها لبث مقطع فيديو لايف عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، ظهرت فيه كشفت فيه تفاصيل أزمتها مع ابنتها وسبب نشوب الخلاف بينهما منذ أن تفرقت الأسرة بأكملها بعد انفصالها عن والد أبنائها، مُشيرة إل أنه لم يكن يمنحها نفقتها لمدة عام كامل.

 

 

منى السابر والدة حلا الترك تبكي بعد سماعها حكم المحكمة

بكت السابر بشدة وهي تحكي تفاصيل خلافها مع ابنتها حيث قالت: "كلنا تعبنا وصرفنا على أهالينا، الولد يتربى على بر الوالدين مو يتربى على العقوق، هي تحاسب على فعلتها، مو دي حلا اللي أنا أعرفها، بزعل أحيانا من عيالي لكن لا أقطعهم من بعض، طالما ربنا عارف إن الحق معي، مو بستعطفكم، أنا أم انحرمت من ولادها".

 

 

وتابعت: "بعمل ألف حساب قبل ما أعمل لايف، عشان أنا متربية، وربنا بياخد لي حقي، ما في شي بيضيع وربنا بيجيب الحق في الدنيا قبل الآخرة، صدر الحكم، أنا ما أنكرت إن ما أخدت فلوس، أنا أمها وأصرف عليهم، وما عندي مردود مادي، ولا تصلني النفقة منذ أكتر من سنة ونصف، أصرف من وين، ربنا يعلم شنو عايشة هذه الفترة، حتى مدرسة ابني عبدالله ما اندفعت مصاريفه ها الحين، المبلغ اللي بيطالبوني فيه 200 ألف و300 دينار بحريني، من وين أجيبلها، هالحين ما عندي أموال، صدر الحكم وفيه سجن سنة".

 

 

والدة حلا الترك تكشف تفاصيل أزمتها مع ابنتها

واستطردت السابر حديثها بينما كانت تبكي بانهيار شديد: "الموضوع يوجع كتير، رسالة أخيرة للآباء والأمهات اتصالحوا مع ولادكم علموهم المبادئ والأخلاق والإنسانية، وربوهم، قضيتي قضية رأي عام، أنا طلعت سبيت ولا قليت أدبي على حدا، وشوفتوا كيف انصب الغضب عليّ، وإني المذنبة، كل شيء تشترينه بالفلوس، إلا الأدب ماتقدري تشترينه، وأقول للجدة أنا لا أذيتك ولا رفعت عليكي قضايا، ولا سحبت ولادك منك، أنا كنت عايشة معكم ومتربية معكم، ليش كل هالحرب عليّ".

 

 

سبب خلاف حلا الترك مع والدتها و سجنها لها

وأضافت: "نفقتي ما بتوصلني اللي هي فوق 15 ألف دينار، ومحاكم وقضايا ومشاكل، شنو أسوي، يضغطوا علي من كل جهة، ابني عبدالله معي، وحلا مع جدتها، وآخر مع أبوه، فرقوا الأولاد كل واحد منهم صار في مكان، حلا كانت تدري إني أخدت الفلوس لأصرف عليهم، حسبي الله ونعم الوكيل .. ما بدي منها شي، ولا بدي منها تكلمني، ولا تبرني،

لو معايا فلوس بعطيها، ولا مرة سمعت عن ولد رفع قضية على أبوه أو أمه".

 

 

والدة حلا الترك تستنجد بالمطربة الكويتية أحلام لحل أزمتها مع ابنتها

واستغاثت السابر في نهاية كلامها في الفيديو بالفنانة الإماراتية أحلام، حيث طلبت منها التدخل بينها و بين ابنتها لحل تلك الأزمة قائلة: "أتمنى من أم فهد الفنانة أحلام ما عندي رقم تليفونها، أتمنى تتدخل في الموضوع وتكلم حلا، ما عندي مشكلة أعطيها الفلوس، بس بيعطوني نفقتي المتأخرة، كنت أبغي أربي ولادي في وضع طبيعي مع الأم والأب، أنا مش متزوجة زي أبيهم بعد الانفصال، المفروض يعيشوا معي".

 

 

حلا الترك مهددة بالطرد من السعودية بعد هجوم سارة الغامدي

من ناحية أخرى، هاجمت الفنانة المعتزلة سارة الغامدي تصرف حلا الترك تجاه والدتها، حيث طالبت ‏هيئة الترفية بمنع نشاط حلا الترك الفني في السعودية بسبب تأثير عقوقها وتصرفاتها ضد والدتها على الأطفال والمراهقين وجء ذلك من خلال تدوينة لها عبر حسابها الشخصي على منصة التغريدات الصفيرة تويتر قائلة: "حلا الترك الطفلة اللي كانت قبل سنوات تغني للأطفال و يشوفونها الأسر الخليجية والسعودية مثال أعلى لأبنائهم تصل لعمر الـ 19 و تعق والدتها وترفع عليها قضية و تبي تسجنها بدعم من جدتها لأبوها .. أتمنى ما عاد نشوف وجهها في أي مهرجان أو حفلت بالسعودية".

 

 

من هي حلا الترك

حلا الترك مغنية وممثلة بحرينية من مواليد 15 مايو 2002 ، مولودة لأب بحريني وأم سورية، بدأت مشوارها من خلال برنامج "ستار صغار" بالسابعة من عمرها الذي عرض على قناة أبو ظبي بعام 2009، لكن عرفها الجمهور وبدايتها الحقيقة في عام 2011 من خلال برنامج المواهب "آراب جوت تالنت"  وأشتهرت وعرفها الجمهور كمطربة صغيرة، وبعد فترة أنزلت أغنية بابا نزل معاشه ونامي، وبنتي الحبوبة التي وصلت متابعاتها الـ 467 مليون مشاهدة حاليا واستمرت بالعمل كممثلة أو حتى مغنية.

 

 

وقدمت مع هيا الشعيبي وأمل العوضي وبشار الشطي برنامج المسابقات"هو وهاي وهي" الذي كان يُذاع على قناة mbc1 في رمضان 2014.