عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ما لا تعرفه عن صوفيا لورين وسر زواجها من عمر الشريف

الممثلة الإيطالية
الممثلة الإيطالية الجميلة صوفيا لورين والفنان نور الشريف

صوفيا لورين الممثلة الإيطالية ذات الجمال والأنوثة الطاغية، تصدرت قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل و مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعدما كشف الفنان حسين فهمي خلال لقائه التليفزيوني في برنامج "أبلة فاهيتا" عن أنها أول سيدة أجنبية قات بمعاكسته من الوسط الفني، حيث قال: "أشهر ست أجنبية عاكستني كانت الممثلة الإيطالية صوفيا لورين".

 

اقرأ أيضًا .. شبيهة انجلينا جولي المرعبة وسبب سجنها 10 سنوات.. تفاصيل وصور

صوفيا لورين وعلاقتها بالفنان حسين فهمي

ذكرنا حديث الفنان حسين فهمي بالمرأة الأجمل والأكثر إثارة وإغراء في تاريخ إيطاليا أيقونة الجمال العالمية صوفيا لورين، إذ تم اختيارها للفوز بهذا اللقب بُناءً على استطلاع رأي شارك فيه 170 من أهم خبراء الجمال في كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا مختلف بلدان العالم، قامت به وكالة أنسا الإيطالية للأنباء، لتتفوق به على راقصة البالية كارلا فراتشي التي جاءت في المركز الرابع، و مونيكا بيلوتشي  التي حصدت المركز الثالث وفلوريا فلوريوالتي حلت في المركز الثاني.

من هي صوفيا لورين

وفي هذا الصدد، نستعرض إليك فيما يلي أبرز المعلومات والأسرار التي لم تكن تعرفها عن الجميلة صوفيا لورين نجمة الإغراء الأولى:-

نشأة وولادة صوفيا لورين

صوفيا كوستانزا بريجيدا فيلاني شيكولوني .

ولدت صوفيا في عيادة ريجينا مارجريتا  بروما في 20 سبتمبر 1934 لأبوين ايطاليين هما "روميلدا فيلاني وريكاردو شيكولوني" وهو مهندس بناء من أسرة نبيلة، والذي رفض أن يتزوج بأمها وهي معلمة بيانو وكانت تطمح في أن تصبح ممثلة.

 عاشت وأخواتها منذ الصغر دون دعم من الأب، في وقت من الأوقات عادت صوفيا وشقيقتها ماريا إلى بوتزوولي قرب نابولي، لتعيشا مع جدة صوفيا من أجل الإنفاق عليهما.

التقت لورين مع والدها 3 مرات ، في سن الخامسة والسابعة عشرة وفي عام 1976 عند فراش موته ، مشيرة إلى أنها سامحته لكنها لم تنس أبدًا تخليه عن والدتها.

 تبلغ من العمر 86 عامًا.

في الحرب العالمية الأولى كان الميناء ومصنع الذخائر في بوتزيولي هدفاً لطيران الحلفاء بشكل دائم، وفيما كانت “صوفيا” في طريقها إلى الملجأ أصيبت بشظية في الذقن، وهو ما دفع الأسرة إلى الانتقال إلى نابولي لتعمل مع جدتها بجوار أخواتها في حانة.

صوفيا لورين بدأت مشوارها الفني بعمر 14 عامًا

قامت جدتها بافتتاح حانة ومطعم في المنزل، وبيع المشروبات الكحولية المصنوعة محليا من الكرز، في حين قامت روميلدا بالعزف على البيانو، وماريا بالغناء فان صوفيا قامت بخدمة الطاولات وغسل الأطباق.

اشتركت صوفيا بعمر 14 عامًا في مسابقة للجمال في نابولي، وبالرغم من خسارتها، إلا أنها اختيرت بين المتباريات النهائيات، ما لفت الأنظار إليها حتى اختيرت في دور صغير في فيلم "Quo Vadis" لميرفن ليروي، وهو ما أطلق نجمها في السماء لتأخذ بعد ذلك اسمها الفني "صوفيا لورين"

صوفيا لورين أشهر نجمات هوليوود في الخمسينات

بدخول الخمسينات لم يكن هناك أشهر من "لورين" في هوليود، فقد شاركت كلاً من كاري جرانت وفرانك سيناترا فيلمين، هما "Boy on a Dolphin" و"The Pride and the Passion"، في عام 1957 وهو إنجاز كبير في حد ذاته.

علاقة صوفيا لورين بالفنان عمر الشريف

ولكن يمكننا أن نلقي الضوء على حياة "لورين" في قمة نجوميتها ليس من خلال عدد أعمالها أو شهرتها، ولكن من خلال شخصيتها التي لم تغيرها الملايين، وهذا هو ما قاله النجم المصري العالمي "عمر الشريف" عندما قابلها، وتركت بداخله أثرًا لا يمحى، إذ صرح سابقًا في حوار له عام 1978، قائلاً إنه شارك بدور "سوحاموس" ملك الأرمن في فيلم "سقوط الإمبراطورية الرومانية" المعروض عام 1964 مع صوفيا لورين، من أجل مشاركتها ليس أكثر، حيث قضى 6 أشهر في إسبانيا.

وتابع الشريف : "كان لديها نفس لهفتي لرؤيتها، فقد كانت تريد أن تعرف الشاب العربي الذي سوف يشاركها البطولة مدة 6 شهور، مدة الفيلم، وشدت على يدي بحرارة عندما تعارفنا"، كان لديها كما قال شغف للتعرف عليه لأنهما هما الوحيدان اللذان جاءا من حوض البحر المتوسط وسط مجموعة أغلبها من الأمريكيين، وأضاف : "أصبحنا أنا وهي صديقين منذ اليوم الأول"، واستطرد: “كان لديها أجمل عينين رأيتهما في حياتي".

من ناحية أخرى، كان لدى عمر الشريف تخوف من كونها مغرورة بجمالها، ولكنه بحسب ما يقول لم يلمح هذا منها نهائياً، مشيرًا إلى إنها صنعت لهما الأكل بنفسها، خاصة الأصناف الإيطالية مثل المعكرونة وما إلى ذلك، مُضيفًا إنها لطيفة أثناء العمل، ولا تدع أحدًا يشعر بأنها تلك النجمة الكبيرة التي يساوي اسمها ملايين".

 

 

صوفيا لورين تنعي وفاة عمر الشريف بكلمات مؤثرة

ظهرت صداقة لورين و الفنان عمر الشريف بعد وفاته، حيث نشرت صوفيا صورة تجمعها بالنجم العالمي الراحل عمر الشريف، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" وعلقت: "عمر الشريف، ارقد في سلام في السماء".

 

 

 

 

زواج صوفيا لورين

تعرفت لورين على كارلو بونتي منتج الأفلام حيث سبق أن التقيا وهو أحد أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة الجمال التي اشتركت بها لورين في 1950، كما أنه من ساهم في إطلاق نجومية جينا لولو برجيدا كما ساعد لورين في عدد من الأدوار الصغيرة.

 

 

من هو كارلو بونتي زوج صوفيا لورين

 تزوجت لورين من كارلو بونتي في أتلانتا عام 1957 زواجا بالوكالة. وكان بونتي

قد رفع قضية طلاق من زوجته الأولى جوليانا في المكسيك كون إيطاليا وقتها لا تعترف بالطلاق، لتندد الكنيسة الكاثوليكية بالزواج.

وفي العام 1962 تم الطلاق بين كارلو بونتي وجوليانا في فرنسا ليتزوج بونتي من لورين زواجًا مدنيًا عام 1966 في فرنسا، ثم أنجبا كلاً من كارلو بونتي الابن وإدواردو بونتي، وتزوج الأخير من الممثلة ساشا ألكسندر في جنيف، سويسرا، وأنجبا ابنة تحمل اسم "لوسيا صوفيا" ولدت في 12 مايو.

 

صوفيا لورين الأشهر في تاريخ السينما العالمية

أصبحت لورين نجمة سينمائية دولية بتوقيعها لخمسة عقود مع باراماونت، ومن بين أفلامها في تلك الفترة : Desire Under the Elms مع أنتوني بركنز، Heller in Pink Tights من إخراج جورج كوكر حيث ظهرت بشعر أشقر مستعار وأظهرت مهارات عالية في الأداء، وساهمت في جذب الاحترام إليها بوصفها ممثلة درامية وكوميدية في آن، كما اكتسبت وقتها مهارات جيدة في اللغة الإنجليزية.

في الستينيات، ظهرت في فيلم ل فيتوريو دي سيتشا "Two Women" لتحصل على العديد من الجوائز، بما في مهرجانات كان، فينيسيا وبرلين السينمائي كأفضل أداء. كما منحت جائزة أوسكار لأفضل ممثلة، وهي أول جائزة أوسكار تمنح لمثلة الإنجليزية ليست لغتها الأم.

كانت لورين واحدة من أكثر الممثلات شعبية في العالم وواصلت تقديم الأفلام في كل من الولايات المتحدة وأوروبا، ممثلة مع كبار النجوم، وفي عام 1964، بلغ مشوارها ذروته عندما تلقت مليون دولار لقاء التمثيل في The Fall of the Roman Empire، و بالرغم فشل عدد من أفلامها في شباك التذاكر، إلا أن لورين ظلت مثارًا للإعجاب.

حياة صوفيا لورين الغنائية

سجلت لورين ما يزيد على 20 أغنية طوال حياتها المهنية، بما فيها ألبوم عد من بين الأفضل مبيعًا والذي يحوي أغاني كوميدية مع بيتر سلرز.

أمومة صوفيا لورين

قللت لورين من عملها الفني بعدما أصبحت أمًا، وظهرت في عمرها الأربعيني والخمسيني في أدوار منها آخر فيلم لدي سيكا "The Voyage" مع ريتشارد بيرتون، وإيتوري سكولا "A Special Day" مع ماستورياني، بنما في عام 1980، مثلت لورين نفسها إضافة إلى والدتها، في فيلم السيرة الذاتية التلفزيوني "Sophia Loren: Her Own Story"، كما احتلت عناوين الصحف عام 1982 عندما قضت 18 يوما عقوبة في السجن في إيطاليا بتهمة التهرب من دفع الضرائب، إلا أن هذا الأمر لم يؤثر في شعبيتها ونجوميتها.

جوائز صوفيا لورين على مدار مسيرتها الفنية

في العام 1991 حازت لورين على جائزة الأكاديمية الفخرية تكريما لإسهاماتها في عالم السينما، وأعلنت كواحدة من كنوز السينما العالمية. وفي العام 1995 نالت جائزة "جولدن جلوب، سيسل بي ديمايل أوارد". في العام 1993 قدمت لورين جائزة الأوسكار الفخرية لفيديريكو فيليني. في عام 1998 قدمت جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية لروبرتو بينيني Life Is Beautiful، وفي عام 2009 كانت من المشاركين في مهرجان توزيع جوائز الأوسكار الواحد والثمانين.

قامت لورين بعمل مذكرة مكونة من 300 صفحة تتضمن قصة حياتها الخاصة.

صوفيا لورين من كبار مشجعي نادي نابولي لكرة القدم

ظهرت لورين في سن 72عامًا، في"تقويم بيريلي التأريخي" لعام 2007 بعنوان "A Bed and Five Stories" مع هيلاري سوانك، بينيلوبي كروز، ناعومي واتس ولو ديلون.

وتعتبر لورين من كبار مشجعي نادي نابولي لكرة القدم، وتكريمًا لها فهناك شارع في مدينة إيتوبي كوك قرب تورونتو، أونتاريو بكندا يحمل اسمها، كما تحمل لقب سفيرة نوايا حسنة من المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

صور صوفيا لورين نجمة الإغراء الأولى في هوليوود