رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محكمة فرنسية تحكم على مواطن بالسجن 5 أشهر بسبب ديك

الديك الفرنسي مارسيل
الديك الفرنسي مارسيل

قضت محكمة الجنح في بريفا جنوب شرق فرنسا، بالسجن 5 أشهر مع إيقاف التنفيذ على قاتل الديك الفرنسي "مارسيل" الذي قُتل شهر مايو الماضي في الدارة المجاورة بمنطقة فانزيو ، بحجة أنه يُزعج السكان بصياحه المرتفع دائمًا.

 

اقرأ أيضًا .. شاهد.. رانيا يوسف بفستان شفاف من غير بطانة يثير استفزاز جمهورها

وأعرب سيباستيان فيرني صاحب الديك مارسيل عن حزنه واستيائه لما حدث للديك، إذ أنها  لم تتخطى بعد صدمة العثور على ديكه مقتولاً بالبندقية ومعلقًا على عمود من حديد، حيث قال : "لن تصلح هذه العقوبة ما افسد، لكن الهدف بالنسبة لنا كان ان يظهر القضاء عزما قويا للتصدي لهذه الاعتداءات".

 

وبعد الحادثة قام فيرني بإنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر فيسبوك ، جمعت عدة شهادات ولقيت دعمًا كبيرًا، ما دفع الأخير إلى إطلاق عريضة لرفع الوعي تحمل اسم "العدالة للديك مارسيل" حصدت حتى يومنا هذا نحو 100 الف توقيع.

 

وتواصل عائلة فيرني جهودها في سياق جمعية انشأتها تعنى بـ التراث الحسي لرصد حوادث من هذا القبيل، ما دفع المجلس الوطني الى التصويت على مشروع قانون في يناير ينص على مفهوم "التراث الحسّي" في الريف، ولا يزال ينبغي تقديم هذا النص لمجلس الشيوخ بغية اقراره نهائيًا.

 

وكان قام أحد الجيران القائمين بجوار سكن الديك مارسيل بأحد المناطق الريفية بفرنسا، بقتله في جريمة وصفها البعض بـ "الوحشية"، بسبب صياحه المتكرر وضجيجه المستمر ما تسبب في إزعاجه ودفعه لسحب بندقيته واطلاق الرصاص عليه، ولم يكتفي بهذا فقط، بل قام بربطه على عامود حديد وتركه مُعلقًا وغارقًا في دمه بعد وفاته.