رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وانتصر عمرو فهمي ..هاشتاج يتصدر تويتر بعد الإطاحة بأحمد أحمد

منوعات

الاثنين, 23 نوفمبر 2020 21:35
وانتصر عمرو فهمي ..هاشتاج يتصدر تويتر بعد الإطاحة بأحمد أحمدعمرو فهمي

كتبت - دعاء محمد

تصدر اسم عمرو فهمي السكرتير السابق للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" مؤشر موقع البحث العالمي جوجل وتريند مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن تسببت مبادئه ورفضه للفساد في صدور قرار من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بإيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى "كاف" عن مهام عمله لمدة 5 سنوات بسبب الفساد المالى وتغريمه 200 ألف فرانك سويسرى.

اقرأ أيضًا .. فيروز وجهًا لوجه ضد الشائعات .. تعرف على أبرزها

 

 

ونشر رواد موقع التدوينات المصغرة تويتر العديد من المنشورات تحت هاشتاج "وانتصر عمرو فهمي" إحتفالًا بذكراه وظهور الحق بعد وفاته بإعتباره أحد أهم أسباب كشف فساد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى الموقوف لإنتهاكه المواد 15 و 20 و 25 من الإصدار الحالي من مدونة الفيفا

للأخلاقيات، وكذلك 28 من نسخة 2018 .

 

وتمت إقالة عمرو فهمى من منصبه كسكرتير للاتحاد الأفريقى، فى أبريل 2019، بعد اتهاماته لرئيس الاتحاد بالفساد ،ليتوفى بعدها عن عمر يناهز 37 عامًا .

 

من هو عمرو فهمي

ينتمي عمرو فهمي لأسرة كروية عريقة فجده لاعب الأهلي السابق  المهندس مراد فهمي، وتولى منصب مدير الكرة كما أصبح عضوًا بمجلس إدارة النادي الأحمر، وسبق له تولى منصب السكرتير الاتحاد الإفريقي لكرة

القدم الأول وهو المصري الوحيد الحاصل على وسام الاستحقاق من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،ووالده هو مصطفي فهمي، الذي خلف والده فى منصب سكرتير الاتحاد الإفريقي لكرة
القدم، كما عمل كمدير لقطاع المسابقات للفيفا ليكون المصري الأول الذى يشغل هذا المنصب قبل أن يتركه ويعود إلى مصر ليترشح على قائمة محمود طاهر  -رئيس الأهلي السابق  بمنصب نائب الرئيس.

وحصل عمرو فهمي على بكالريوس إدارة الأعمال من الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا، كما حصل على ماجستير في الإدارة والقانون وعلوم الرياضة من جامعة مونتفزونت ببريطانيا ودبلومة من جامعة نيوشاتيل في سويسرا وبوكوني في إيطاليا ودبلومة الفيفا في ادارة وتسويق كرة القدم.

وعمل فهمي كمدير للعمليات الخاصة في أفريقيا بشركة لاجاردير سبور في فرنسا قبل تعيينه في منصب السكرتير العام للكاف ،وتولى منصب السكرتير العام للكاف في نوفمبر 2017، خلال اجتماعه الذي عُقد في العاصمة المغربية الرباط ،وكان ينوي الترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال الانتخابات القادمة.

وأعلن الترشح لها عام 2021، وكان شعار حملة عمرو فهمى يشمل مكافحة الفساد وتطبيق الاحترافية فى الكرة الافريقية قبل أن يتوفى يوم 23 فبراير الماضى.