رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيروز وجهًا لوجه ضد الشائعات .. تعرف على أبرزها

فيروز
فيروز

تصدر إسم الفنانة اللبنانية فيروز مؤشر موقع البحث العالمي جوجل وتريند مختلف مواقع التواصل الإجتماعي احتفالًا بعيد ميلادها الـ 85 ،لتمتلئ مواقع التواصل الإجتماعي بمنشورات عن جارة القمر من جمهورها العربي حول العالم تهنئها بعيد ميلادها .

اقرأ أيضًا .. بعد إثارته للجدل.. مهند الحمدي يفجع بوفاة والده

وأثارت فيروز الجدل في السنوات الأخيرة بالعديد من الشائعات التي واجهاتها فتواجه فيروز مابين عام لآخر شائعة تنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي تؤكد خبر وفاتها ،وكانت آخر مرة انتشرت فيها هذه الشائعة عام 2020 تزامنًا مع إحتجاجات لبنان ،وانتشرت أيضًا تلك الشائعة عام 2016، حيث تداول العديد من المواقع الإخبارية أنباء عن وفاة المطربة اللبنانية بعد صراع مع المرض.

وفي مارس 2012 ظهرت شائعة وفاتها  مرة أخرى لتخرج ابنتها "ريما الرحباني"، ابنة لتؤكد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن والدتها بخير وتتمتع بصحة جيدة.

وواجهت فيروز أيضًا شائعة توتر العلاقة بينها وبين الموسيقار الشهير محمد عبد الوهاب حيث انتشر نبأ رفض زوجها عاصي الرحباني تعامل فيروز مع عبد الوهاب ،وعلى الرغم من ذلك لحن عبد الوهاب لها 3 أغاني وهى "سهار بعد سهار"، من كلمات الأخوين رحباني، و"سكن الليل"، وهي من نظم الأديب جبران خليل جبران، و "مر بي"، وهي من نظم الشاعر سعيد عقل.

وواجهت فيروز أيضًا العديد من الشائعات فيما يخص حياتها الزوجية حيث انتشر نبأ إصابتها بإنهيار عصبي نتيجة لسحب زوجها أموالها من البنوك، مما تسبب في حالة نفسية سيئة لفيروز ونقلت بسببها إلى المستشفى، إلا أنه مع الوقت اتضح من الأمر أنه مجرد شائعة ليس أكثر وانتهت بمرور الوقت.

وفي عام 2013 انتشرت شائعة حول فيروز بشأن تصريحات ابنها زياد الرحباني السياسية حول حبها لحسن نصر الأمين العام لـ"حزب الله اللبناني"، مما أدى إلى إنتشار حملة ضدها على مواقع التواصل الإجتماعي في لبنان ،لتخرج ريما الرحباني عن صمتها وتنفي كل مادرا بشأن ذلك .

اقرأ أيضًا .. شاهد .. مهند الحمدي يثير الجدل على السوشيال ميديا بسبب صورته مع فتاة مجهولة

من هي جارة القمر

ولدت نهاد رزق وديع حداد والمعروفة بالاسم الفني فيروز  في 21 نوفمبر 1935 ، وقدمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني المعروفين بالأخوين رحباني

العديد من الأوبيرات والأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية.

وبدأت الغناء وهي في عمر الـ 6تقريباً في عام 1940م حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية ،وعندما عرفها حليم الرومي، أطلق عليها اسم فيروز ولحن لها بعض الأغنيات بعد أن رأى فيها موهبة كبيرة، ولاقت رواجًا واسعًا في العالم العربي. فيروز من أقدم فناني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أشهر الأصوات العربية التي نالت جوائز وأوسمة عالمية.

حياتها الفنية

بدأت فيروز عملها الفني في عام 1940 كمغنية كورس في الإذاعة اللبنانية، عندما اكتشف صوتها الموسيقي محمد فليفل وضمها لفريقه الذي كان ينشد الأغاني الوطنية ، وكانت انطلاقة فيروز الجدية عام 1952 عندما بدأت الغناء بألحان الموسيقار عاصي الرحباني الذي تزوجت منه بعد هذا التاريخ بثلاث سنوات، وأنجبت منه 4 أطفال،وبدأت شهرتها في العالم العربي منذ ذلك الوقت.

وكانت أغلب أغانيها آنذاك للأخوين عاصي ومنصور الرحباني الذين يشار لهما دائما بالأخوين رحباني. شكّل تعاون فيروز مع الأخوَين رحباني مرحلةً جديدةً في الموسيقى العربية، حين تم المزج بين الأنماط الغربية والشرقية والألوان اللبنانية في الموسيقى والغناء ،وساعد صوت فيروز ورقته على الانتقال دائما إلى مناطق جديدة، ففي وقت كان فيه النمط المنتشر هو الأغاني الطويلة إلا ان فيروز قدمت أغاني قصيرة.

غنت فيروز لكثير من الشعراء والملحنين منهم ميخائيل نعيمة بقصيدة تناثري، وسعيد عقل بقصيدة لاعب الريشة ، كما أنها غنت أمام العديد من الملوك والرؤساء وفي أغلب المهرجانات الكبرى في العالم العربي.