رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء التجميل: استخدام الكريم المرطب ضروري للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية
البشرة الدهنية

يعرف الكريم المرطب كأخر مستحضر تجميل للعناية بالبشرة قد ترغب أي سيدة في وضعه على بشرتها إذا كانت من ذوات البشرة الدهنية، إلا أن خبراء التجميل كان لديهم رأيًا مختلفًا.

وبحسب موقع "هيلث لاين"، أكد خبراء التجميل ببريطانا على وجود فرق كبير بين الرطوبة والزيت، واعتمادًا على المنتج الذي تستخدمه ، فإن ترطيب وجهك لن تجعل بشرتك أكثر دهنية بل أن إصابة البشرة بالجفاف يساهك في تعزيز تكوينها للدهون أكثر.

ويعتبر "زيت الجلد هو مادة شمعية تسمى الزهم ، تفرزها الغدد الدهنية للمساعدة في الحفاظ على وظيفة حاجز الجلد، ترطيب الجلد هو العملية التي يتم فيها امتصاص الماء في طبقات الجلد ، والمعروفة باسم البشرة والأدمة والتي تهدف للحفاظ على نضارتها ومرونتها".

وأوضح طبيب الأمراض الجلدية "ديفي أورينف" أنه حتى البشرة الدهنية المفرطة يمكن أن تكون جافة، وأشار على الرغم من وفرة الدهون بالبشرة، إلا أن الجلد ببعض الأجزاء منها قد يكون جافًا.

ويلعب الكريم المرطب دورًا في الاحتفاظ بالرطوبة في خلايا الجلد السطحية حيث أن الزيوت التي

تنتجها البشرة لاتكون كافية في حد ذاتها فالمرطبات تمنع الماء من التبخر."

ويميل الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أيضًا إلى التعامل مع مشكلة حب الشباب التي تعتبر إحدى المشاكل الشائعة لهذه النوعية من البشرة.

وتوجد أنواع مختلفة من حب الشباب التي تصاب بها البشرة الدهنية لكن النوع الأكثر شيوعًا الذي تصاب به البشرة الدهنية هو حب الشباب غير الالتهابي، ويعتبر حب الشباب غير الالتهابي انسداد المسام التي تظهر على شكل رؤوس سوداء أو بيضاء.

ووفقًا لموقع هيلث لاين: "فأن حب الشباب غير الالتهابي هو الأخف ويسهل اكتشافه"، كما يمكن أن تصاب البشرة الدهنية بالرؤوس السوداء لها يكون لها مظهر داكن ويمكن أن تظهر مسطحة على الوجه.