عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور .. تعرف على أجمل 10 نساء مسلمات في العالم لعام 2020

أجمل 10 نساء مسلمات
أجمل 10 نساء مسلمات في العالم لعام 2020

أعلن موقع FillGap الترفيهي عن قائمة بأسماء أجمل 10 وجوه لنساء مسلمات من بين نساء العالم لعام 2020، معتمدًا في اختياراته علي معاير معينة أبرزها الموهبة، الجمال، الشخصية الجذابة منن دول مختلفة حول العالم، وتضم القائمة مجموعة من أشهر النساء المسلمات علي المستوي الفني و السياسي والثقافي من جميع أنحاء العالم، حيث أن العالم الإسلامي غني بالنساء الموهوبات اللواتي لسن فقط رائعات ولكن أيضًا اشتهرن بسبب كفاءتهن في مجالات عديدة.

اقرأ أيضًا .. صور.. مادلينا ديانا تشعل مهرجان فينيسيا السينيمائي بفستان مثير من تصميم زهير مراد

ويجمع كل اسم من هؤلاء الأسماء بين الشهرة و الجمال و الثقافة والشخصية الجذابة في آن واحد، كما أنهم يعتبرن بمثابة نماذج يُحتذي بها في مجتمعاتهن، حيث أن كل النساء اللاتي تم إدراج أسمائهن بهذه القائمة يأتين مناطق مختلفة من جميع أنحاء العالم، فلقد أذهلت النساء المسلمات العالم كله بجمالهن وقدرتهن على إثبات أنفسهن في أي مجال ينتمون إليه.

موضوعات ذات صلة .. بـ "نيو لوك" مثير .. بسمة بوسيل تشبه ريهانا وتشعل انستجرام في أحدث ظهور لها

أجمل 10 نساء مسلمات في العالم لعام 2012

1-هاندا آرتشيل

 

تصدرت الفنانة التركية الشابة هاندا آرتشيل قائمة أجمل 10 وجوه مسلمة في العالم، فهي ممثلة موهوبة وجميلة وعارضة أزياء، من مواليد 24 نوفمبر 1993، اشتهرت بدور سيلين في مسلسل بنات الشمس "Güneşin Kızları"، وكذلك بدور"حياة أوزون" في المسلسل التركي "الحب لا يفهم من الكلام"، الذي شاركها فيه البطولة الممثل التركي "بوراك دنيز"، وكذلك بدور هازال في المسلسل التركي اللؤلؤة السوداء ايضا دور موجدة في مسلسل حلقة.

لديها أخت واحدة تُدعى Gamze Erçel ، وهي مصممة وممثلة، توفيت والدتها "أيلين إرشيل" في عام 2019 .

وفي 2012 انضمت إلى ملكة جمال أذربيجان وحصلت على المركز الأول، كما أنها تعتبر من الممثلات الأكثر جمال وشهرة وشعبية في عام 2016، والأكثر متابعة في الانستجرام في تركيا.

وفي مارس 2017  أصبحت هانده سفير ماركة ديفاكتو مع المُمثل أراس بولوت إينيملي.

ستظهر إرسيل قريبًا في أول فيلم طويل لها Mest-i Aşk وهو فيلم إيراني تركي، وستقوم بدور البطولة إلى جانب شهاب حسيني ، وبارسا بيروزفار ، وإبراهيم شيليكول ، وسلمى إرجيش ، وبنسو سورال ، وبوران كوزوم.

2-روان بن حسين

جاءت الفاشونيستا الكوينية وعارضة الأزياء الشهيرة روان بن حسين في المرتبة الثانية من أجمل 10 نساء مسلمات في العالم، وتُعد روان بمثابة سيدة أعمال ناجحة ومدونة و كاتبة محبوبة في مجالي الموضة و الأدب، ومدوانتها قريبة لقلب متابعيها، كما أنها محررة في مجلة "فيلفيت".

 وًلدت بن حسين في 30 ديسمبر 1996 في الكويت ، وتعيش حاليًا في لندن بالمملكة المتحدة البريطانية، تلقت تعليمها الجامعي من جامعة ويستمنستر في لندن، وحصلت منها على إجازة في الحقوق، وتسعى حاليًا للحصول على إجازة في الملاحة من أكاديمية أوكسفورد للملاحة.

لفتت روان انتباه العالم إليها بعد أن نجحت في خسارة وزنها الزائد لتصبح عارضة أزياء تظهر في أهم المجلات في الوطن العربي مثل "فوج العربية" ، كما أصبحت الوجه الإعلاني لأهم شركات مستحضرات التجميل والأزياء العالمية مثل "لانكوم"، "مايبيلين"، "ماك" وغيرها.

وعندها بدأت مقارنتها بنظرة الممثلة الأمريكية بروك شيلدز وأجمع الكثير علي وجه الشبه بينهما،لديها أكثر من 3.5 مليون متابع علي حسابها الشخصي علي موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، ومن هنا أصبحت روان أصغر وأنجح امرأة مسلمة ليأتي اسمها ضمن قائمة أجمل  10 فتيات مسلمات جميلات في العالم.

3-فهرية أوجن

احتلت الممثلة التركية فهرية أوجن المركز الثالث ضمن قائمة أجمل 10 نساء مسلمات في العالم، وهي من أم شركسية الأصل و أب تركي من نازحي مدينة كافالا.

درست في جامعة هاينريش هاينه الألمانية في قسم علم الإجتماع، لكنها انتقلت فيما بعد إلى إسطنبول مع والدتها.

وصورت أول مسلسل تلفزيوني لها والذي أطلق قدرتها التمثيلية وشهرتها؛ حيث برعت في أداء دور "نجلاء" في مسلسل الأوراق المتساقطة. وفي العام نفسه، قدمت فخرية أول تجربة سينمائية لها بدور البطولة في فيلم Aşk Tutulması، و فيلم أنت منزلي.

 كما شاركت عام 2006 في مسلسل Hasret و Cennet ، وقامت بأداء دور البطولة في مسلسل الربيع الكاذب (Yalancı Bahar) أمام الممثل العالمي جانسيل إلتشين وانتهى المسلسل مبكرًا لظروف شركة الإنتاج بالرغم من أنه كان ناجحاً وكذلك اشتهرت بمسلسل طائر النمنمة عام 2013 - 2014 التي لعبت دور البطولة فريده ولها فيلم العشق يشبهك مع الممثل التركي بوراك أوزجيفيت.

 وقامت فهرية بدور جديد في مسلسل "حَتَّى الْمَمَاتِ مع انجين أكيوريك بدور محامية، كما أنها قامت بتصوير إعلانات لماركة كوتون Koton العالمية في صيف 2017.

4- مريم أوزَرْلي

جاءت الممثلة التركية الشهيرة مريم أوزرلي في المرتبة الرابعة ضمن قائمة أجمل 10 نساء مسلمات في العالم، ولدت أوزرلي في 12 أغسطس 1983 في مدينة كاسل بألمانيا ، لأب تركي من مدينة أورفا التركية، وأم ألمانية، ولديها شقيقين أكبر منها سناً بجانب أخت كبرى أيضاً.

بدأت نشاطها في مجال التمثيل سنة 2002 ، إلا أنها لم تحظى بالشهرة المطلوبة إلا بعد أدائها لدور السلطانة هيام في مسلسل القرن العظيم المعروف ب حريم السلطان في الوطن العربي.

فازت أوزرلي بجائزة الفراشة الذهبية كأفضل ممثلة في تركيا وأيضا جائزة إسماعيل جيم عن هذا الدور بالإضافة إلى عدة جوائز مهمة أخرى، كما قدمت سنة 2015 دور "ماريا" في الفيلم التركي "جرح أمي" بجانب الممثلة بيلتشين بيلجيم والممثلين أوكان يلابيك و اوزان جوفان، واحدث اعمالها هو مسلسل "ملكة الليل" الذي أدت فيه دور "سيلين" والذي شاركها البطولة فيه كلا من الممثلين التركيين مراد يلدريم واوغور بولاط.

عيناها الجميلتين وملامحها المميزة دائمًا ما تبهرمعجبيها، لذلك ، تم اختيارها في عام 2012 على أنها امرأة العام من قبل GQ Turkey.

5-جيجي حديد

جاءت عارضة الأزياء الأمريكية المسلمة من أصول فلسطينية جيجي حديد، في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أجمل 10 نساء مسلمات في العالم، واسمها الحقيقي "جيلينا نورا حديد"، من مواليد 23 أبريل 1995 ، والدها محمد حديد ووالدتها العارضة الهولندية السابقة يولندا حديد، وتُعد من أكثر الشخصيات شهرة  في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

تعتبر حديد من بين أفضل 50 عارضة أزياء في العالم،عيناها هي أفضل ما لديها ، وهي تلهم عددًا لا يحصى من الأشخاص حول العالم بعملها وموهبتها، كما أنها خلال مسيرتها المهنية القصيرة ظهرت على غلاف مجلة فوج الشهيرة أكثر من مرة.

 وقعت حديد مع آي إم جي مودلز في عام 2013 ، و في نوفمبر 2014، دخلت حديد لأول مرة في قائمة أعلى 50 عارضة في ترتيب Models.com. في عام 2016.

فازت بلقب أفضل عارضة أزياء عالمية لهذا العام من قبل مجلس الأزياء البريطاني في حفل توزيع جوائز الموضة البريطانية.

يصل نسبها من جهة والدها حسب قولها إلي ظاهر العمر أمير الناصرة  لجيجي اثنان من الأشقاء الأصغر سنا: الأخت بيلا، والأخ أنور، وكلاهما أيضا عارضا أزياء. لديها أيضا اثنان من الأخوات الكبار من جهة والدها: مارييل وآلانا.

بعد طلاق والديها، تزوجت والدتها من المنتج الموسيقي دايفيد فوستر، ولديه خمس بنات. في عام 2013، تخرجت حديد من مدرسة ماليبو الثانوية، حيث كانت قائدة فريق الكرة الطائرة، فضلاً عن كونها متسابقة خيل.

بعد المدرسة الثانوية انتقلت إلى مدينة نيويورك من أجل التركيز على دراستها وحياتها كعارضة أزياء

. درست حديد علم النفس الجنائي في ذا نيو سكول بداية من خريف2013، ولكن علقت دراستها من أجل التركيز على مهنتها كعارضة أزياء.

كشفت حديد في عام 2014  أنها تم تشخيصها بمرض هاشيموتو، وتكرر هذا في عام 2016.

بدأت حديد مواعدة المغني الإنجليزي زين مالك في أواخر عام 2015، وظهرت حديد في فيديو أغنية زين بيلوتوك.، ظهر الثنائي معا كذلك في أغسطس عام 2017 علي غلاف مجلة فوج، وهما الثنائي الثالث الذي يظهر علي غلاف فوج، وأيضًا قاما بحملة لـفيرزاتشي كثنائي، مع كون حديد هي المصور.

. في 13 مارس عام 2018، أعلن الثنائي حديد ومالك عن انفصالهما في بيانات منفصلة علي

وسائل التواصل الاجتماعي. في يونيو عام 2018، أكدت حديد عودة علاقتهما من جديد علي وسائل التواصل الاجتماعي.

6-بيلا حديد

جاءت في المرتبة السادسة، بعد جيجي حديد مباشرًة شقيقتها عارضة الأزياء الأمريكية المسلمة من أصول فلسطينية بيلا حديد، والمعروفة أيضًا باسم إيزابيلا حديد ، تم التصويت عليها لتكون عارضة الأزياء لعام 2020 من قبل لجنة التحكيم.

بيلا حديد من مواليد 9 أكتوبر 1996، وتعتبر من أشهر العارضات في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، انتقلت حديد إلى مدينة نيويورك في خريف عام 2014 ، وبدأت تدرس التصوير في مدرسة بارسونز للتصميم، وذلك بعد توقيعها مع آي إم جي مودلز بفترة وجيزة.

تركت حديد المدرسة بسبب نجاح مهنتها كعارضة أزياء، ولكنها أعربت عن رغبتها في العودة إلى المدرسة لتأخذ تصوير الأزياء كمهنة بمجرد أن تنتهي من مهنتها في عرض الأزياء، كما قد أعربت أيضًا عن رغبتها في التمثيل.

وفي وليو 2014، تم القبض على حديد واتهامها بالقيادة تحت تأثير الكحول، تم إيقاف رخصة قيادتها لمدة سنة واحدة مع 6 أشهر تحت المراقبة، كما تم إلزامها أيضًا بأداء 25 ساعة من خدمة المجتمع وحضور 20 ساعة من اجتماعات مدمني الكحول المجهولين.

بدأت حديد مواعدة المغني الكندي ذا ويكند في بداية عام 2015؛ وظهر الثنائي للمرة الأولى معا في أبريل في كوتشيلا.

ظهرت حديد في الفيديو الموسيقي له "في الليل" في ديسمبر 2015، ثم  ظهرا معًا كثنائي في حفل جرامي على السجادة الحمراء في فبراير 2016، ثم انفصل الثنائي بسبب تضارب جداول مواعيدهم للغاية في نوفمبر 2016.

7-بهارة كيان أفشار

احتلت الممثلة الإيرانية بهارة كيان أفشار المرتبة السابعة ضمن أجمل 10 نساء في العالم، من مواليد عام 1983 ولديها شهادة في هندسة البرمجيات ودخلت عالم التمثيل عالم التمثيل عام 2006 من خلال "القبعة البهلوية"حيث شاركت في احد ادواره الرئيسية.

تظهر بهارة في الغالب مرتدية حجابها الذي يضفي التواضع على شخصيتها كما أنها تمتلك ابتسامة ساحرة تبهر جمهورها و متابعيها

 تشبه إلى حد كبير الممثلة الباكستانية آيني جافري وغالبًا ما يخطيء الجمهور بينهما، اشتهرت بعروضها Barcode and The Sinners، والى جانب التمثيل تكتب كيان افشار الشعر وقد تعاونت مع الفنان بهرام رادان في البومه.

وشاركت كيان افشار بتمثيل العديد من الاعمال، والمسلسلات التي مثلت فيها هي "القبعة البهلوية" و"انظر الى الخلف احيانا" و"الشريط الأصفر" و"كالحب" و"كلشيفته".

وأما الافلام السينمائية التي مثلت فيها كيان افشار فهي: "شيرين" و"المذنبون" و"أين حذائي" و"الباركود" و"الكوميديا الانسانية" و"الاصفر" و"ماهورا" و"عش الدبور" و"عدو المرأة" و"معطف صوف الإبل" و"انعدام الوزن" و"حلم سهراب".

8-زارين خان

جاءت الممثلة وعارضة الأزياء الهندية المسلمة زارين خان في المركز الثامن ضمن قائمة أجمل 10 نساء مسلمات في العالم، من مواليد 14 مايو 1987، في مدينة مومباي في الهند، وهي من أصل بشتوني.

 ظهرت في العديد من أفلام بوليوود ، كما أنها ظهرت في الأفلام من اللغة التاميلية و اللغة البنجابية،  ولها شبه من كاترينا كايف و إيلي أفرام.

حققت خان مزيدًا من النجاح لدورها الرائد في فيلم الإثارة الرومانسي جات جيمس بوند لعام 2014 ، والذي حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر ، وأتبعته بدور البطولة في فيلم Hate Story 3 للمخرج Vishal Pandya الناجح للغاية.

تُعد خان  في الواقع ممثلة ساحرة وجذابة للغاية، بالإضافة إلي أن أدائها في الأفلام مُثير للإعجاب.

9- مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

احتلت الشيخة الإماراتية مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم المركز التاسع ضمن قائمة أجمل 10 نساء في العالم، والملقبة بـ "أميرة دبي"، وهي بنت حاكم دبي الحالي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" ووالدتها اليونانية "زيو جريجروياكوس".

من مواليد 26 فبراير1994 ، تتميز بشعرها البني الفاتح و بشرتها اللوزية و عيونها البنية، حيث أنه عندما تظهر صورتها عبر أيًا من مواقع التواصل الإجتماعي، يجمع الجمهور علي ابتسامتها اللطيفة، كما أنها أيضيًا رياضية رائعة و ذات قوام ممشوق.

10- مهجبين شودري

وجاءت في المرتبة العاشرة والأخيرة من قائمة أجمل 10 نساء في العالم، الممثلة وعارضة الأزياء البنجلاديشية "مهجبين شودري"، وُلدت في شيتاجونج ، بنجلاديش، والدها "محي الدين شودري" موظف حكومي خدم في بنجلاديش بيمان.

غادرت مهجبين البلاد إلى دبي مع والديها في طفولتها المبكرة، ثم في عام 2007 ، بعد 16 عامًا عادت إلى بنجلاديش.

ظهرت لأول مرة في مسلسل درامي عام 2009 ، ثم ظهرت بعدها في عدد لا يحصى من الأعمال الدرامية وصنعت اسمًا كبيرًا لنفسها، كما شاركت أيضًا في صناعة السينما البنغلاديشية من خلال تمثيلها في  أفلام.

 تشتهر مهجبين بمظهرها الساحر والجذاب، حيث فازت بالتاج لـ Lux Channel I Superstar 2009. ، و كانت سفيرة للعلامة التجارية للمنتجات الكبيرة مثل Lux و D’Damas و Pepsi وما إلى ذلك ، كما قامت بأداء العديد من الإعلانات التجارية والمسلسلات والأفلام.

فازت بجائزة أفضل عارضة أزياء في حفل توزيع جوائز Babisas في عام 2012 وجائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز Meril Prothom Alo في عام 2018.

الجدير بالذكر أن هذه القائمة حظيت بتعليقات و ردود فعل متباينة من قبل مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، حيث انقسمت آرائهم ما بين مقتنع بهذه الإختياات الـ 10، وما بين من استغرب حلول "روان بن حسين" في المركز الثاني، مُشيرين إلي أن هناك نجمات في القائمة يتمتعن بجمال و موهبة أكثر منها.