رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد 27 عامًا في السجن.. براءة صيني من قتل طفلين

منوعات

الخميس, 06 أغسطس 2020 18:11
بعد 27 عامًا في السجن.. براءة صيني من قتل طفلينتشانج يوهوان
كتبت - نوران خيري :

بعد أن أمضى 27 عامًا في السجن، ألغيت إدانة رجل صيني أدين بقتل طفلين والتي وصفها البعض بأنه واحد من أطول حالات الإجهاض للعدالة في التاريخ الصيني الحديث.

وأفادت وسائل الإعلام الحكومية الصينية جلوبال تايمز أن "تشانج يوهوان" البالغ من العمر 53 عامًا أُطلق سراحه بعد أن وجدت محكمة الشعب العليا في مقاطعة جيانجشي أنه "غير مذنب" لعدم وجود أدلة كافية.

جاءت النتيجة بعد معركة قانونية طويلة الأمد لإلغاء الإدانة، وتسليط الضوء على القضايا المستمرة داخل النظام

القانوني الصيني.

وذكر التقرير أنه فى عام 1993 تم العثور على صبيان مقتولين فى مدينة نانتشانج بمقاطعة جيانجشى، وتشتبه الشرطة في أن جارهما تشانج قتلهم.

وفي عام 1995 ، حُكم على تشانج بالإعدام مع إرجاء التنفيذ لمدة عامين ، مما يعني أنه سيتم تخفيف عقوبة الإعدام إلى السجن مدى الحياة إذا لم يرتكب أي جرائم أخرى في غضون عامين ، حسبما أفادت صحيفة

تشاينا ديلي الحكومية.

ولكن تشانج استأنف أمام محكمة أعلى، بحجة أنه ليس القاتل وادعى أن الشرطة عذبته أثناء الاستجواب ، وفقا للتقرير.

وأفادت "تشاينا ديلي" أن المحكمة العليا أمرت بإعادة المحاكمة، لكن ذلك لم يتم حتى نوفمبر 2001، وأيدت المحكمة المتوسطة الحكم الأصلي ورُفض استئناف لاحق.

وواصل تشانج وعائلته الإصرار على أنه بريء - وأخيرًا في مارس هذا العام أعادت محكمة الشعب العليا في جيانجشي فتح القضية ، وجد أنه غير مذنب.

وقالت تشانج: "من الصعب على تعويض الضرر الذي لحق بي ولعائلتي بسبب الإدانة الخاطئة، لكنني ما زلت آمل في الحصول على تعويض سريع لإصلاح منزلي والعناية بوالدتي".