رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أسد يقتحم منزل عائلة سعودية أثناء ذبح الأضحية

أسد يفاجئ أسرة سعودية
أسد يفاجئ أسرة سعودية ويظهر على سور منزلهم أثناء ذبح الأضحي

 تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يبدو أنه مُرعب ولكنه في الحقيقة من الطرائف النادرة التي غالبًا ما تحدث في دول الخليج والوطن العربي، ويُظهر الفيديو أسدًا يقف على سور منزل إحدى الأسر القاطنة بالمملكة العربية السعودية، أثناء قيامهم بذبح الأضحية ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

 روي أحد أفراد الأسرة المواطن السعودي هيثم خالد من خلال مقطع فيديو نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير سناب شات، الموقف الغريب الذي تعرض له برفقة أسرته في منزلهم، قائلاً: "رأينا أسدًا يقف على سور المنزل، وبقي يراقب الأضحية من أعلى، متمركزًا على بعد أمتار منها".

 وأضاف خالد، أنه من الطبيعي أن يرى السكان أثناء ذبح الأضاحي قططاً أو كلاباً تأتي من الرائحة، إلا أن هذه أول مرة يطل أسد ليشارك بالعملية، حيث علق مازحًا: "اليوم طب علينا أسد، لقيناه في الحوش.. تخيل تقوم الصبح تلقى فيً بيتكم أسد".

 ثم أوضح أنه تفاجأ عند سماع أهل بيته يصرخون "أسد.. أسد"، وظن أنهم رأوا قطاً كبيرًا الحجم أو ما شابه، لكنه فوجئ أنه بالفعل أسد.

 وهرعت الأسرة للاتصال بقوات الدفاع المدني والشرطة وجهاز البلدية، ما أثار استغراب وصدمة الشرطة أيضًا، حيث ظلوا يسألونهم متأكدين من أنه أسد وليس حيوانًا آخر، هل تستطيعون تصويره وإرسال الصورة لنا؟.. هل هو هادئ أم مفترس، ثم حضروا مسرعين للتعامل مع الواقعة، ولم يقصروا في التعامل مع الموقف بالكامل بحسب ما روي هيثم خالد بالفيديو.

 حقق الفيديو انتشارًا واسعًا جدًا بين رواد السوشيال ميديا متسائلين، ماذا سوف تفعلون إذا تواجدتم في مثل هذا الموقف، وتفاعل العديد مع الفيديو من خلال إعادة نشره والتعليق عليه.

 جدير بالذكر أن هذا الفيديو ليس بالأول الذي يثير حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا، فهناك طرائف عدة شهدها البعض في يومي عيد الأضحى الماضيين، التي كان من بينها قطة تحاول مساعدة خروف على الهروب، وعجل يحطم سيارة نقل ويهرب.