رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب كورونا .. حديقة حيوان إندونيسية قد تلجأ لذبح بعض الحيوانات لإطعام الأخرى

منوعات

الجمعة, 22 مايو 2020 21:21
بسبب كورونا .. حديقة حيوان إندونيسية  قد تلجأ لذبح بعض الحيوانات لإطعام الأخرىنمر
كتبت:دعاء محمد

قد تذبح حديقة الحيوانات في إندونيسيا بعض حيواناتها لإطعام الآخرين ، مثل نمر سومطرة ونمر جافان إذا نفد الطعام في الأشهر المقبلة بعد أن أجبرت جائحة  فيروس كورونا الحديقة على إغلاق أبوابها.

 

وبينما يتم تغذية 850 حيوانًا منها بكميات طعام أقل من المعتاد ، فإن حديقة الحيوانات تفكر في أسوأ سيناريو لإعدام بعض الحيوانات لإطعام الآخرين كما تتوقع أن ينفد الطعام في يوليو.

 

وتعد حديقة حيوان باندونج رابع أكبر مدينة في إندونيسيا ، والتي تكسب عادة حوالي 81.744 دولارًا شهريًا

من الزوار ،وأغلقت في 23 مارس كجزء من إغلاق البلاد على نطاق أوسع في محاولة لاحتواء تفشي المرض وفقًا لوكالة رويترز.

 

وقال المتحدث باسم حديقة الحيوان ، سولهان سيافي ، "لدينا حوالي 30 من الغزلان المنقطة ، وقد تم تحديد كبار السن منها وتلك التي لم تعد قادرة على التكاثر التي سيتم ذبحها لإنقاذ الحيوانات آكلة اللحوم ، مثل النمر السومطري ونمر جافان،وأضاف ان بعض الطيور

بما في ذلك الاوز قد يتم اعدامها".

 

وقال سيافي إن حديقة الحيوان تحتاج إلى أكثر من 400 كيلوجرام من الفاكهة يوميًا و 120 كيلوجرامًا من اللحوم كل يومين ، مشيرة إلى أنها تعتمد الآن على التبرعات لإبقاء حيواناتها على قيد الحياة.

 

وقال آيب سيف الدين، المسؤول عن رعاية إنسان الغاب، إن هذه الحيوانات الأولية المهددة بالانقراض يمكن أن تدخل في موجة غضب إذا لم تحصل على ما يكفيها من الطعام.

وتقدر جمعية حدائق الحيوان الإندونيسية، التي طلبت المساعدة من الرئيس جوكو ويدودو، أن 92 % من حدائق الحيوان الـ 60 في البلاد يمكنها أن تستمر في إطعام حيواناتها حتى نهاية شهر مايو فقط.