عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو .. قناديل البحر تسبح في قنوات البندقية

قناديل البحر
قناديل البحر

اكتشفت قناديل البحر الجميلة التي تسبح بهدوء عبر المياه شبه الشفافة في قنوات البندقية كان يمكن أن يكون مشهدًا لا يمكن تصوره قبل بضعة أسابيع فقط ، ولكن التوقف التام العالمي الذي أنشأه فيروس كورونا جعله ممكنًا الآن.

والتقط عالم الأحياء أندرو مانجوني مقطع فيديو لهذا الزائر الأنيق إلى المدينة الإيطالية القريبة من ساحة سانت مارك ، وهي منطقة تعج بالسياح عادة.

ومنذ أن فرضت إيطاليا إغلاقًا في محاولة للسيطرة على انتشار Covid-19 ، تم مسح قنوات البندقية المعتمة ، مما سمح للحياة المائية بأن تكون مرئية من السطح.

وقال مانجوني لشبكة CNN: "تمكنت من تصوير قناديل البحر ، التي كانت قريبة حقًا من ساحة سان ماركو ، كانت تسبح فقط تحت سطح الماء ببضع بوصات".

وأضاف "مزيج من المد والجزر المنخفض أدى إلى ترسب الرواسب

في قاع القنوات مما أدى إلى زيادة شفافية المياه في قنوات البندقية."

ويقول المسؤولون في المدينة إن المياه النقية ليست مؤشرا على تلوث أقل، يعني الانخفاض في القوارب التي تستخدم القنوات عدم تقليب الرواسب، انخفض تلوث الهواء بالرغم من ذلك.

شهدت الوجهات في جميع أنحاء العالم مرحلة من الطبيعة تعود بشيء ، حيث يتم تقليص الوجود البشري بسبب قيود السفر وحالات الإغلاق، وشهدت المدن مخلوقات مثل الكنغر والماعز والبوما تستكشف الشوارع المهجورة ، بينما كانت الدببة تحتفل في الحدائق الوطنية الفارغة.

شاهد الفيديو ..