رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب كورونا.. وفاة سائق أوبر بعد سعال راكبة

منوعات

الجمعة, 10 أبريل 2020 14:27
بسبب كورونا.. وفاة سائق أوبر بعد سعال راكبةأيوب اختر
كتبت - دعاء محمد

 توفى سائق أوبر "مسلم" بسبب فيروس كورونا المستجد الذي انتقل إليه بسبب راكبة استمرت في السعال داخل السيارة من دون توقف، وزعمت عائلته أن أيوب اختر، البالغ من العمر 33 عامًا، من نوروود في جنوب لندن، كان سليمًا وصحيًا، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.
وقالت والدته "عانى أيوب من السعال الشديد ومشاكل في التنفس وكان يشعر بالبرد الشديد بعد ذلك اليوم، وكنت أسمع سعاله المؤلم من غرفة نومه في الليل، وأنه كان يكافح من أجل التنفس".

 وعندما ازدادت أعراضه سوءًا استدعت أخته سيارة الإسعاف لتأخذه في البداية إلى مستشفى ماي داي في كرويدون، وتم نقله فيما بعد إلى مستشفى سانت جورج، توتنج،

حيث توفى.

 في رسالة نصية أرسلها إلى أسرته من سريره في العناية المركزة، كتب: "أنا خائف حقًا صلوا من أجلي".

وأضافت أخته "لم نتمكن من رؤيته لكننا كنا نعلم أن الأمر كان سيئًا لأننا إذا أرسلنا إليه رسالة نصية، فقد استغرق الأمر يومًا قبل أن يرد، وقال إنه كان خائفًا لأن الأطباء كانوا يطلبون منه أن يحاول التنفس مع رئتيه ولا يستطيع".

 وجاء أختر، الذي ولد في ويكفيلد، يوركشاير ، إلى لندن مع عائلته في منتصف العشرينات من عمره، وقضى السنوات الـ7 الماضية كسائق سيارة أجرة.

 وقال شقيقه: "كان يعمل بجد للمساعدة في دفع تكاليف منزلنا، وكانت الخطوة التالية أن يتزوج وأن يكون له أسرة، الآن كل ذلك ذهب، إنه صعب جدًا، فكل هذا جاء من العدم".

 وأضاف: "نريد حقًا أن نشكر عمال NHS على كل ما فعلوه من أجل أيوب، فبالطبع هم محبطون للغاية فهم يرون أشخاصًا يموتون بهذه الطريقة كل يوم".

 وأضافت عائلته: "كان أيوب رجلاً متسامحًا ومتوازنًا حقًا، كان مسلماً ويحترم الجميع، لقد أحب عائلته وأحببناه، هذا وقت صعب فلم يسمح لنا برؤيته ولا نعرف متى يمكننا أن نحظى بالجنازة ،في ديننا، نفضل أن يتم الدفن في غضون يوم أو يومين".

قال ياسين أسلم، رئيس جمعية السائقين المتحدين في مجال تأجير السيارات، إنه من المستحيل الحفاظ على مسافة اجتماعية تبلغ مترين كسائق.

 وأقامت أسرة وأصدقاء السيد أختر صفحة تمويل جماعي للمساعدة في نفقات الجنازة.