رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد نجاته من الحرب العالمية الثانية..طيار يلقى حتفه بسبب فيروس كورونا

جون مور
جون مور

توفي طيار  من أبطال الحرب العالمية الثانية بسبب فيروس كورونا عن عمر يناهز 96 عامًا،والذي أنقذ حياة عائلته وتعهد بعدم إضاعة لحظة بعد أن نجا من إسقاطه من قبل النازيين ،وقضى بطل سلاح الجو الملكي جون مور الحرب العالمية الثانية في إنقاذ الأرواح ، بما في ذلك أخته خلال ليفربول بليتز ، قبل أن يكون قد بلغ 18 عامًا .

اقرأ أيضا:بعد اختفاء دام 76 عامًا.. العثور على طائرات حربية منذ الحرب العالمية الثانية

وحلق طاقمه المكون من 6 رجال 27 رحلة فوق أوروبا قبل إطلاق النار على لانكستر بنيران العدو ونزلوا فوق لينكولنشاير،ولقى اثنان من افراد الطاقم مصرعهما فى الحادث واصيب ثلاثة بجروح خطيرة ،ولكن جون تمكن من النجاة من التحطم وأمضى شهرًا في المستشفى يتعافى.

وتوفي جون في مستشفى أميرة ويلز ، بريدجيند ، جنوب ويلز ، بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا،وقام القرويون في منزله في أبيرثين بالقرب من كاوبريدج

، فالي أوف جلامورجان ، بإضاءة الشموع في نوافذهم لإحياء ذكراه.

وولد جون في ليفربول في 14 يونيو 1923 من أب إيرلندي،وانتقل إلى القرية قبل 30 عامًا مع زوجته الراحلة ماري، وكان لديه طفلان .

وعمل في وحدة الدفاع المدنيطوال فترة ليفربول بليتز من عام 1940 إلى عام 1941 حيث قام بإطفاء القنابل الحارقة الزئبقية وسحب السكان من المباني المنهارة.

واشترك جون في سلاح الجو الملكي البريطاني قبل أن يبلغ السن القانوني للتدريب للتأكد من أنه عندما يبلغ سن 18 عامًا سيتم تجنيده.

موضوعات ذات صلة:فيديو.. محاربين الحرب العالمية الثانية ينصحون الشباب بالبقاء في المنزل