رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محاربين الحرب العالمية الثانية ينصحون الشباب بالبقاء في المنزل

هاري فين
هاري فين

طالب آخر قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية لبريطانيا الشباب بالقيام بواجبهم تجاه بلادهم من خلال البقاء في المنزل وسط أزمة فيروس كورونا.

وكان هاري فين البالغ من العمر 95 عامًا ، من جيرسي ، يبلغ من العمر 19 عامًا فقط عندما هبط على شواطئ نورماندي كطبيب في البحرية الملكية في 6 يونيو 1944.

ونشر المخضرم  مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ويحث الجمهور على اتباع نصيحة الحكومة بعد أن قفز عدد القتلى في المملكة المتحدة بسبب الفيروس القاتل.

وقال"في عام 1944 ، خدمت بلدي وأديت واجبي والآن من واجبك أن تجلس على الأريكة لإنقاذ الأرواح  إنها بهذه السهولة".

وطالب أيضا جاك بودين البالغ من العمر98 عاما ، من بولتون ، والذي عمل على إنتاج البنسلين في كلية الطب التابعة للبحرية الملكية في كليفيدون ، سومرست ، خلال الحرب بالإلتزام بأوامر الحكومة والجلوس في المنزل.

وتعافى الرجل البالغ من العمر 98

عامًا بأعجوبة بعد اختباره الإيجابي للفيروس التاجي قبل أسبوع ، لكن عائلته ما زالت تحث الناس على حماية الآخرين والبقاء في المنزل.
كما طالبت الناجية من بليتز ، مورين تشايلدز البالغة من العمر 80 سنة ، الشباب بالبقاء في منازلهم حيثما أمكن ذلك.

ويسمح الآن للبريطانيين بالتواجد خارج منازلهم فقط لشراء الطعام وجمع الإمدادات الطبية وممارسة الرياضة مرة واحدة في اليوم،ويسمح لمجموعة من العمال الرئيسيين ، بما في ذلك موظفي الرعاية الصحية وعمال السوبر ماركت والمعلمين بالذهاب إلى العمل ، ولكن يجب على كل من يمكنه العمل عن بُعد القيام بذلك.

شاهد الفيديو....