عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالرغم من صحة والديها..طفلة يابانية تقاتل من أجل حياتها ضد كورونا

رضيعة
رضيعة

شخص الأطباء طفلة يابانية بـ فيروس كورونا على الرغم من أن كلا والديها أثبتت نتائجهما خلوهما من فيروس كورونا،ونقل الوالدين الفتاة إلى مستشفى جامعة ياماناشي بالقرب من طوكيو بعد أن وجدها والداها تتوقف عن التنفس في المنزل.

وقالت السلطات المحلية في مؤتمر صحفي أمس إن الحكومة المحلية تحقق في كيفية إصابة الطفلة بالفيروس لأن والديها غير مصابين بالفيروس القاتل،ووفقاً للصحافة اليابانية ، فإن الفتاة المصابة بمرض خطير ، والتي يقل عمرها عن عام واحد ، تعالج في وحدات العناية المركزة .

اقرأ أيضا: وفاة رضيع أمريكي بسبب فيروس كورونا في شيكاغو

وأجرى الأطباء لها أشعة مقطعية بعد وصولها إلى المستشفى ثم قام الأطباء باختبارها بحثًا عن الفيروس التاجي بعد أن أظهرت نتيجة الأشعة المقطعية أنها مصابة بالالتهاب الرئوي ،وخضعت الطفلة لاختبارين وظهر  كلاهما بنتائج إيجابية وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويقال أن موظفي المستشفى لم يرتدوا الأقنعة الواقية في البداية لأنهم لم يدركوا أن الطفلة مصابة بفيروس كورونا ،ويخضع 44 عاملاً طبياً ممن كانوا على اتصال وثيق بالطفلة للحجر الصحي لمدة 14 يومًا،وتحاول

حكومة محافظة ياماناشي تتبع جميع الأشخاص الذين اتصلوا بها مؤخرًا لتحديد مسار انتقال الفيروس.

وأصاب فيروس كورونا 2178 شخصًا في اليابان وأودى بحياة 57 شخصًا،وفي جميع أنحاء العالم ، وهناك أكثر من 937،000 شخص مصاب بالمرض المميت وتوفي 47،260 شخص.

ويعتقد الخبراء أن المرض القاتل له تأثير أخف بشكل عام على الأطفال مقارنة بكبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية كامنة ولكن لا يزال من الممكن أن يصابوا بالعدوى حتى لو لم يكن لديهم أعراض.

ويحذرون من أن المرض الذي يهدد الحياة قد يسبب أعراضًا غير عادية عند الأطفال ، مثل آلام المعدة،و السعال والحمى.

موضوعات ذات صلة:إخلاء مناطق التجمعات في اليابان بسبب المخاوف من فيروس كورونا