رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"في الدنمارك الهدايا ثلج وفي فرنسا ورد".. الاحتفال بعيد الحب حول العالم

منوعات

الجمعة, 14 فبراير 2020 17:53
في الدنمارك الهدايا ثلج وفي فرنسا ورد.. الاحتفال بعيد الحب حول العالمالصين
: كتبت - رغدة خالد

من شرق الأرض إلى غربها يتعطر العالم بنسائم عيد الحب أو الفالانتين في مثل هذا اليوم من كل عام حيث يحتفل الملايين بتبادل الهدايا من علب الشكولاتة والدمى المحشوة وباقات الورود.

واستعرض موقع Rider’s Digest تقاليد الاحتفال بعيد الحب في الفالانين في مختلف دول العالم.

كوريا الجنوبية:

بالولايات المتحدة، يقدم الرجال الهدايا في يوم عيد الحب ، ولكن العكس هو الصحيح في كوريا الجنوبية حيث تقدم النساء الشوكولاته للرجال في حياتهم في عيد الحب والذي يعرف باليوم الأبيض فيما يجتمع العزاب في اليوم الأسود والذي يوافق 14 أبريل لتناول المعكرونة السوداء.

 

اليابان:

تهدي النساء الرجال في عيد الحب في اليابان أيضًا كما يتبادل الزملاء في العمل الشطولاتة والتي تعد غالية الثمن في اليابان حيث تصنع محليًا.

 

إيطاليا:

على عكس الولايات المتحدة يتبادل زملاء الدراسة والعائلات بطاقات المعايدة في عيد الحب بإيطاليا.

ويهدى العشاق لبعضهم نوع خاص من الشكولاتة الإيطالية الشهيرة والتي تعرف باسم Baci Perugina، و" Baci" تعني قبلة بالإيطالية، كما يتبادلون صنادق من الشكولاتة بالبندق.

 

الدنمارك:

بدلاً من الورود الحمراء، تعتبر أشكال الثلوج خيارًا شهيرًا للهدايا في يوم عيد الحب بالدنمارك كما يرسل الرجال الدنماركيون أيضًا في بعض الأحيان قصائد مضحكة تدعى gaekkebrev ، موقعة بشكل مجهول مع حقيبة تحوى أشكال من الثلوج.

فرنسا:

وباعتبارها مدينة الحب، تعد باريس وجهة شهيرة للأزواج في يوم عيد الحب، اعتاد الأزواج إرفاق قفل على جسر الحب "Pont des Arts" ورمي المفتاح في نهر السين في مثل هذا الوقت من كل عام، لكن بلدية المدينة ازالت  الأقفال في عام 2015، حيث تم استبدال سور الجسر، لكن

لا يزال العشاق يعلقون الأقفال على الجسور الأخرى حول باريس.

ولاتعد  باريس الوجهة الفرنسية الوحيدة للحب حيث تتزيين قرية سانت فالنتين بالزهور كل عام في مهرجان عيد الحب، وتشمل أنشطة اليوم حفلات الزفاف وتجديد النذر وغرس الأشجار لإحياء ذكرى الحب.

 

المكسيك:

إن 14 فبراير ليس مخصصًا للأزواج في المكسيك حيث يُعرف باسم يوم الحب والصداقة، ويتبادل العشاق البالونات والزهور والدمى المحشوة والبطاقات بين العشاق والأصدقاء على حد سواء.

الصين:

أصبح يوم عيد الحب أكثر شعبية في الصين، ولكن غالبًا ما يطلق على مهرجان تشيشي "عيد الحب الصيني" حيث يتم الاحتفال به في اليوم السابع من الشهر القمري السابع في التقويم الصيني حيث تصلي النساء للعثور على أزواج جيدين أو اكتساب مهارات الخياطة.

 

فنلندا وإستونيا:

لا يعاني الأشخاص العازبون من الشعور بالوحدة في فنلندا وإستونيا، حيث يُعرف يوم عيد الحب باسم "يوم الأصدقاء". وتعبر البطاقات والهدايا عن تقدير شخص ما للصداقة ، ولكن الحب الرومانسي له مكان أيضًا. في إستونيا حيث تسنح الفرصة للأشخاص العازبين للعثور على الحب على متن "حافلة الحب".