رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: أفلام الرعب تعزز الإثارة في المخ

أفلام الرعب
أفلام الرعب

كشفت دراسة جديدة أجراها عددًا من العلماء الفنلنديين، أن أفلام الرعب تتلاعب بالنشاط في المخ لتعزيز الإثارة، وقد رصد العلماء النشاط العصبي للمشاركين في الدراسة اثناء مشاهدتهم لأفلام الرعب.

 

وصرحت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن نتيجة المشاركون في الدراسة، أن أثناء مشاهدة الفيلم، المخ يتوقع باستمرار اتخاذ رد فعل تجاه التهديدات بطريقتين مختلفتين، ويتم تشغيل مناطق معينة في الدماغ لتشارك في الإدراك السمعي والبصري خلال اللحظات المفاجئة، مما يتيح رد فعل سريع من المخ يساهم في تخفيف حدة الخطر.

 

 

إقرأ ايضًا: 5 قواعد سهلة لمتابعة لتحسين صحة الدماغ

 

 

وأكد الدكتور هدسون قائلًا:"إن مشاهدة أفلام الرعب داخل أنبوب التصوير بــ الرنين المغناطيسي هي تجربة جذابة للغاية حيث يتم عرض الفيلم عبر نظارات واقية أمام العينين فقط، وتسمح تلك التجربة لعمل نماذج لرد فعل المخ

خلال حالات الخوف الحاد، والخوف الشديد أو الصدمة المفاجئة أثناء الفيلم تؤدي لزيادة النشاط في الدماغ في حين أن التشويق المستمر يؤدي لمضاعفة ردود الفعل الحسية".

وتبين أن هناك مناطق معينة في الدماغ تنشط بشكل متزايد خلال مشاهدة مشاهد الفزع الوشيك حدوثه مع زيادة في معدل القلق، مما يجعل المخ في حالة تأهب دائمة، وأكدت الدراسة أن أقوى رد فعل للرعب يحدث نتيجة للتصور المُتخيل لما يشاهده المتفرج بالفعل على الشاشة.

 

موضوعات ذات صلة: منها الصداع النصفي.. تعرف على أسباب زغللة العين