عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 قواعد سهلة لمتابعة لتحسين صحة الدماغ

صحة الدماغ
صحة الدماغ

إذا كنت شخصًا يستخدم الكمبيوتر بشكل مستمر ، فمن المؤكد أنك تعرف مدى أهمية وحدة المعالجة المركزية (CPU) للكمبيوتر ، بدون وحدة المعالجة المركزية ، لن يتمكن الكمبيوتر من العمل.

وغالبًا ما يشار إلى الدماغ البشري بوحدة المعالجة المركزية لجسم الإنسان ، لأن المخ مسؤول عن إعطاء إشارات إلى جميع الأعضاء الأخرى للعمل بالطريقة الصحيحة، لذلك الدماغ واحدة من الأعضاء الحيوية أمر ضروري للغاية للحفاظ على عمل الجسم، وإذا توقف الدماغ عن العمل أو أعطال حتى لبضع دقائق ، فقد يؤثر بشكل كبير على وظائف الأعضاء الأخرى ويمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة.

ونقدم لكم  5 قواعد سهلة لمتابعة لتحسين صحة الدماغ بحسب موقع "بولد سكاي" الصحي.

- قلل من استهلاك اللحوم الحمراء، إذا كنت تريد دماغًا صحيًا ، لأن الدهون المشبعة في اللحوم الحمراء يمكن أن تستنفد جودة خلايا المخ لديك وتسبب اضطرابات مثل مرض الزهايمر.

- يمكنك أيضًا تقليل تناول منتجات الألبان ، لأنها تحتوي أيضًا على دهون مشبعة يمكنها أن

تبطئ أداء عقلك وقدرتك المعرفية.

- حاول اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين ، عن طريق التخلص من القمح من طعامك ، كما في بعض الأحيان ، يمكن أن يسبب الغلوتين تقلبات في المواد الكيميائية في الدماغ ، مما يسبب الاكتئاب والضغط.

- تأكد من أنك تستهلك وجبات صحية ، بنسب صغيرة ، عدة مرات في اليوم، هذه العادة يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم في السيطرة ، وبالتالي تعزيز صحة الدماغ.

- تجنب استهلاك الأطعمة الغنية بالدهون المتحولة ، مثل الرقائق والبطاطا المقلية والبيتزا، لأن الدهون غير المشبعة يمكن أن تجعل أغشية خلايا المخ عرضة للإصابة بالتهابات مختلفة.