رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أب أمريكي يتوسل لنقل عائلته من ووهان بسبب "كورونا"

صموئيل روث وعائلته
صموئيل روث وعائلته

توسل أب من ولاية ويسكونسن ،الولايات المتحدة إلى وزارة الخارجية لإجلاء زوجته وابنتيه إحداهما رضيعة محاصرون في مدينة ووهان المقفلة وسط تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:الخارجية العراقية تخصص طائرة لنقل طلابها ورعاياها من مدينة ووهان الصينية

وقام صموئيل روث بالتغريد يوم الاثنين على موقع تويتر ، وكتب عائلتي محاصرة حاليًا في ووهان، متى سيتم منح زوجتي وابنتي ، أحدهما يبلغ من العمر 10 أشهر فقط ، مقاعد على متن الطائرة المستأجرة؟"

وسافرت زوجة سام ، ديزي ، وبناته أدالين وأبيجيل ، إلى الصين الأسبوع الماضي لقضاء رأس السنة القمرية الجديدة مع أسرة ديزي في ووهان وبعد ذلك بوقت قصير ، تم وضع المدينة في مكان مغلق .

والآن تم رفض طلب سام من وزارة الخارجية وغادرت الرحلة الأخيرة من ووهان يوم الثلاثاء ، ولم يكن ديزي وأدلين وأبيجيل في مقاعدها البالغ عددها 240 مقعدًا وليس هناك أي معرفة متى سيتمكنون من الخروج.

وتوضح تجربة عائلة روث في ووهان مدى سرعة تحول الفيروس التاجي إلى تهديد صحي هائل.

وعندما تم إغلاق وسائل النقل العام داخل ووهان والرحلات والعبارات والقطارات والطرق من وإلى المدينة في 23 يناير ، كان حوالي 1000 أمريكي هناك محاصرين مع سكان المدينة البالغ عددهم 11 مليون صيني.

وبحلول منتصف ليل الجمعة ، كان 830 شخصًا مصابين بفيروس كورونا والذي ظهر في سوق للمأكولات البحرية في الهواء الطلق

في ووهان .

وارتفع عدد الحالات بما يتجاوز 4000 حالة ولقد توفي أكثر من 100 شخص بسبب العدوى التنفسية المكتشفة حديثًا ، وكان معظمهم في ووهان.

ولا يوجد الأن حل سوى رحلة مستأجرة  من وزارة الخارجية  من المقرر أنها ستغادر ووهان ،وصرح مسؤول أميركي "على دراية بالأمر أن الطائرة من طراز بوينج 767 ، وهي الطائرة التي تستوعب 240 شخصًا أي أقل من ربع الأمريكيين المحاصرين حاليًا في ووهان.

ويتم إرسالها في المقام الأول لإجلاء موظفي الحكومة والدبلوماسيين والمسؤولين الأمريكيين ، ولكن بعض المقاعد يجب أن تكون مفتوحة للمواطنين من القطاع الخاص .

وتواجه عائلة سام صعوبات شديدة في الرحلة ، والتي من المفترض أن تهبط في مكان ما في كاليفورنيا.

وقال سام: "لدينا طفلة عمرها10 أشهر ، ولدينا طفلة عمرها 5سنوات ، وهم عرضة للمرض  ويجب تحديد الأولويات".
موضوعات ذات صلة:للوقاية من فيروس كورونا.. 5 إرشادات من "الصحة العالمية" للمسافرين