عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور نادرة لعمليات تعذيب السكان الأصليين بأستراليا

السكان الأصليين
السكان الأصليين

ظهرت صور مروعة بالأبيض والأسود التقطت بين عامي 1890 و1930 ، لرجال من السكان الأصليين يصطفون، مقيدين بسلاسل ثقيلة حول أعناقهم، ويحرسهم رجال بيض مسلحون بالبنادق ليست سوى واحدة من العديد من الصور المواجهة التي تم التقاطها في أواخر القرن الـ 19.

وتظهر الصور المعاملة القاسية للسكان الأصليين الأستراليين على أيدي المستوطنين البيض في أواخر القرن العشرين وتظهر الصور تصور رجال وفتيان من السكان الأصليين مقيدين معًا، واقفين أو جالسين، يرتدون قطعة قماش فقط حول خصورهم.

اقرأ أيضًا:أستراليا تعلن عن الحالة الرابعة للإصابة بفيروس كورونا

واستخدم المستعمرين الحبس كأداة لإضعاف سكان أستراليا الأصليين وكثيرًا ما تم إلقاء القبض عليهم لارتكابهم جرائم صغيرة مثل سرقة الماشية وقتلها.

وأوضحت الصور رجلين أبيضين وهما يقودان سجينًا من السكان الأصليين من خلال سلسلة بجانب ثلاثة خيول والسوط في يده حوالي عام 1910.

ويرى  أيضًا ما لا يقل عن 22 سجينًا من السكان الأصليين بالسلاسل معًا أثناء وقوفهم في نهر ضحل من الماء يرتدي قطعة قماش حول منطقة الخصر.

وتُظهر صورة تقشعر لها الأبدان رجلًا وحيدًا من

السكان الأصليين يقف في سلاسل وهو يميل ضد شجرة بقطعة من الحديد الممّوج عند جذع الشجرة بالإضافة إلى قبعة وكومة من القماش.

وتظهر الصور المؤرقة التاريخ المزعج وإساءة معاملة السكان الأصليين في أوائل القرن العشرين، وتحتفل أستراليا بالذكرى السنوية العاشرة لاعتماد إعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية، ومنذ عقد مضى، صدر الإعلان لمكافحة التمييز والتهميش وانتهاكات حقوق الإنسان لـ 370 مليون من السكان الأصليين الذين يعيشون في أكثر من 70دولة اليوم.

وبعد عقد من هذا التشريع التاريخي، ظهرت صور مروعة للسكان الأصليين الأستراليين المحاصرين، والتي كانت بمثابة تذكير بالماضي المظلم والقمع الذي تعرَّض له.

شاهد الصور...

موضوعات ذات صلة:لهذا السبب يحتفل العالم باليوم العالمي للسكان الأصليين