عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يلغي تأشيرات الولادة على الأراضي الأمريكية

الولادة بالولايات
الولادة بالولايات المتحدة

 

قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقف منح تأشيرات دخول الى أراضيها بهدف الولادة، وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من 24 من يناير 2020.

وكانت إدارة ترامب أعلنت عزمها فرض قيود جديدة على التأشيرات بهدف تقييد ما أطلقت عليه سياحة الولادة، وهو الحصول على تأشيرة سياحية للولايات المتحدة من نساء حوامل يهدفن إلى وضع أطفالهن بالولايات المتحدة لنيل جواز السفر الأمريكي.

ووفقًا لتوجيهات وزارة الخارجية المرسلة يوم الأربعاء سيتعين على المتقدمين للحصول على تأشيرة للعلاج بالولايات المتحدة إثبات أنهم يأتون لتلقي العلاج الطبي ولديهم المال لدفع التكاليف، وتعتزم وزارة الخارجية نشر تلك القواعد اليوم الخميس.

تؤثر هذه الخطوة فقط على النساء من البلدان

التي يحتاج مواطنوها إلى تأشيرات سياحية أو تأشيرات أخرى للدخول إلى الولايات المتحدة.

لا يؤثر على هؤلاء النساء اللواتي يسافرن من بلدان تشكل جزءًا من مخطط الإعفاء من التأشيرة، والذي يشمل المملكة المتحدة وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وجميع دول الاتحاد الأوروبي تقريبًا.

تعتبر ممارسة السفر إلى الولايات المتحدة للولادة قانونية بشكل أساسي  على الرغم من وجود حالات متفرقة للسلطات التي تعتقل مشغلي وكالات سياحة الولادة بسبب الاحتيال على التأشيرة أو التهرب الضريبي.